تعليقات الموقع (75)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 658325 - اكلة سمك فاخرة
|
2016 / 1 / 8 - 17:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد البدري
|
بقشور كثيفة علي جلده جعلتني اعف عن تناوله، هذه المقاله تذكرني يوم ان قامت أمي بتنظيف السمكة جيدا والتي التهمتها بكل شهية بعد ان كنت في الصغر اكره السمك ليس لزفارته انما لمظهر القشور عليه. فما اكثر الاقوال القشرية التي رددها يساريين من كل فج وجعلوا كثيرين يضلون طريق الوعي السليم فدافعوا عن الفاشية المحلية علي حساب الادراك الاكثر اتساعا والمحيط بالعالم من حولنا. تحياتي للفاضل المحترم الاستاذ النمري
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 658326 - اكلة سمك فاخرة
|
2016 / 1 / 8 - 17:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد البدري
|
بقشور كثيفة علي جلده جعلتني اعف عن تناوله، هذه المقاله تذكرني يوم ان قامت أمي بتنظيف السمكة جيدا والتي التهمتها بكل شهية بعد ان كنت في الصغر اكره السمك ليس لزفارته انما لمظهر القشور عليه. فما اكثر الاقوال القشرية التي رددها يساريين من كل فج وجعلوا كثيرين يضلون طريق الوعي السليم فدافعوا عن الفاشية المحلية علي حساب الادراك الاكثر اتساعا والمحيط بالعالم من حولنا. تحياتي للفاضل المحترم الاستاذ النمري
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 658327 - نعم ...
|
2016 / 1 / 8 - 17:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
نزيه الزياني المغربي
|
هم كذلك يافؤاد ببساطة لأنهم من ايتام الوضيع خروتشوف و.و..و....أنا شخصيا لاأعتقد ان هؤلاء الجهلة كانوا يوما ما شيوعيين او ماركسيين ؟يتأكد لدي هذا الاعتقاد كلما قرأت لاحدهم أو حاورته بشكل مباشر في قضية ما من القضايا العالقة والمفصلية المرتبطة بمصير البشرية ؟ للاشارة زارني احدهم هذه الايام -وهو رفيق قديم لي قبل ان نفترق لثلاث عقود مضت -ليستفسر حول وضعي الصحي بعدما ابلغه احد رفاقنا لما التقاه في مناسبة ما عن تطورات وضع نزيه الصحي .تناقشنا في امور كثيرة منها موضوع انهيار الاشتراكية وموضوع ما العمل اليوم ؟ماهي الشروط اللازمة للاشتراكية ؟؟وأي اشتراكية نريد ؟؟ وصدقني يافؤاد كانت الصدمة قوية بالنسبة لي حينما اكتشفت ان رفيقي القديم يردد وفقط جمل فارغة وطنانة لاتليق بمناضل مثله خبرته وصقلته التجارب والسجون ؟ مااسعدني كثيرامن هذا اللقاء هو اقراره بكونه يجهل الكثير وألح على ان نبقى على التواصل الدائم للتحاور حول قضايا كثيرة يجهلها بحكم تخليه عن مواكبة امور كثيرة كما إدعى ؟؟بصراحة قد نشفق عليهم لجهلهم وجهالتهم لكن لن نتردد ولولحظة على فضحهم وبدون تردد خدمة للفكر والعمل الشيوعيين ...تحية لك فؤاد
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 658348 - رامبوية هل هي رقصة ام اغنية روك! ومن مارلين مارو ؟
|
2016 / 1 / 8 - 20:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
ماعلاقة تشرشل بملك حسين والهزيمة للاشتراكية الستالينية.ما علاقة تحرير العراق بالكرامة الامريكية في افغانستان.هذا كوكتيل هندي يحوي الكثير من الشتا ئم للبرجوازية الو ضيعة وتمجيدها,لا اعرف ما هي مقاييس الشرف للبرجوازية الو ضيعة هنا وهناك.ما الشيوعيون المندحرون؟هل هم الدولة السوفيتية التي انهارت ام كل الشيوعيين الذين صدقوا بامر التحرير الامريكي للعراق.في الغرب الرأسمالي هناك محاولات تشكيك بامر البرجين وتفجيراته لان الحديد للبرجين انصهر بسبب وجود عبوات ناسفة حارق,فالبنزين للطائرة لا يكفي لأذابة الحديد!لا اعرف هل هؤلاء يحسبون(ولا تحسبنة الذي ماتوا في سبيل الله امواتاً).اسف انا مشغول في تعليق اخر على موضوع ديني للسيد سامي الذيب فصار خلط بالمواضيع, لان الموضوع الذي امامي اراه ينتمي للبرجوازية شريفة فاضل, إذ يتم يمجدها في امريكا و الاردن والسعودية ويهاجمها النمري في روسيا وايران والصين الاسلامية عفوا الشيوعية.انا يدوخني ويراقصني الخلط بالمواضيع.فلتغني سعاد حسني (الدنيا ربيع والجو بديع/ قفل على كل المواضيع)! لم اقرأ موضوع اكثر بؤساً,في بداية هذا العام.ههماذا لو اطلع ستالين على أمر تحريرالعراق!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 5
|
العدد: 658349 - الصديق العزيز محمد البدري
|
2016 / 1 / 8 - 20:05 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
شكراً للصديق محمد البدري الذي دلّني لمذا يكتب نقده بقلم فولاذي حاد حيث تعلم ذلك من والدته الفاضلة تقشر السمك بسكين حاد لتقدم لحم السمك اللذيذ لذلك سيعمل الصديق البدري على حف قشور اليسار بقلمه الفولاذي الحاد عن جسم الماركسية الرائع والفتان تحياتي للصديق البدري
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 6
|
العدد: 658350 - الصديق العزيز محمد البدري
|
2016 / 1 / 8 - 20:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
شكراً للصديق محمد البدري الذي دلّني لمذا يكتب نقده بقلم فولاذي حاد حيث تعلم ذلك من والدته الفاضلة تقشر السمك بسكين حاد لتقدم لحم السمك اللذيذ لذلك سيعمل الصديق البدري على حف قشور اليسار بقلمه الفولاذي الحاد عن جسم الماركسية الرائع والفتان تحياتي للصديق البدري
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 7
|
العدد: 658352 - الرفيق العزيز نزيه الزياني المغربي
|
2016 / 1 / 8 - 20:43 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
مشكلتنا يا رفق عويصة نحن البلاشفة فأعداؤنا المباشرون هم الشيوعيون والماركسيون سابقاُ وعرابهم خروشتشوف تحديداً نحن نقول أن المشروع اللينيني الستاليني ما زال في الأرض ولن تستطيع البورجوازية الوضيعة اقتلاعه من الأرض بكل مكرها ودهائها أما الشيوعيون من أيتام خروشتشوف ينكرون ذلك وكان مشروع الثورة الشيوعية التي امتلكت أزمة العالم في القرن العشرين وكان لينين قد أكد أن نجاحها مضمون إنتهت وكأن لم تكن سيعود المشروع اللينيني الستاليني إلى الإزهار والإثمار بعد سحق أيتام خروشتشوف
تمنياتنا بالصحة الوافرة لرفيقنا نزيه
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 658355 - تصحيح خطأ
|
2016 / 1 / 8 - 21:17 التحكم: الكاتب-ة
|
جيفارا سامي
|
يبدو ان فؤاد وقع بخطأ لغوي لكنه عمق خطأه الأيديولوجي وذلك بعنوان مقاله اذ اضاف الواو -للمفلسون والصح ان يقول -ماركسيون وشيوعيون مفلسون!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 9
|
العدد: 658362 - السيد جيفارا سامي
|
2016 / 1 / 8 - 21:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
شكراً على ملاحظتك الذكية في الواقع أن العنوان كان كما تقول لكنني في الختام رأيت أن نقل الواو لتضيف العجب لمعنى مفلسون فالعنوان غدا يقول .. عجباً كيف للشيوعيين والماركسيين أن يكونوا مفلسين !!؟ ولاحظت أن العنوان الأعلى لا يحوي علامة التعجب لكن الأدنى يحويها
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 658365 - الحمد الله ان علاء الصفار لا يعرف اللغة العربية
|
2016 / 1 / 8 - 21:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
ماذا لو كتب علاء الصفار هكذا (صرعة) فما ستقوله زينة و يعقوب ابراهامي, اين انتم جميعا و يا يعقوب؟ مشتاقون ههه و من هو الاخر اللعنة لم يحضرني اسمه مرتبط بتعليق يتهم المختلف معه بالمتصابي و يجامل الاخرعلى القيم و يعطيه لقب (رصين). وحياة حبيب النبي محمد والنبي الاسرائيلي الاصلي و كل الشلة من الاخوة الاعداء لم افهم شيء. اناديكم اشد على اياديكم دخيل الله و النخل ! حسنة من مال الله و السخي حبيب الله تفضلوا في شرح الموضوع! موضوع في غاية الغرابة فهو اما عبقرية فذة ام انه فقاعة كبيرة مخادعة ساعدونا يا فطاحل اللغة, فالنمري يعتبر الاخرين اما امين واما لا محترمين و اما من البرجوازية الو ضيعة, لكن اليوم هناك برجوازيتان الاولى شريفة في امريكا والمملكة الاردنية و السعودية واسرائيل و اخرى غير شريفة او لنستعمل مصطلح النمري المحبذ البرجوازية الو ضيعة فالنحترم اختيارات النمري الدقيقة . لكن حقا يصرعني الكوكتيل والبراندي والكونياك فيحضرني المثل العراقي الشعبي ( ضر ط الوزان وضاع الحساب ) ! لقد جن جنوني اريد ماء فكر و عقل يعي القصة, كما يصرخ المسكوم! ( شحجي و شدبر شكول و ين .... . ...... إذ ماكو تواليت) !ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 658395 - ديالكتيك نمري
|
2016 / 1 / 9 - 04:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
يقول المفكر العبقري : قاسم الثوري التحرري رفض أن يكون في وزارته وزير شيوعي.... ثم يعقب على ذلك: الوزيرة الشيوعية نزيهة الدليمي في العام 1959
هذا دليل على القانون العام للحركة في الطبيعة أي الديالكتيك ( ديالكتيك موديل 2016 ).
بالمناسبة, كراهية الكاتب الى عبد الكريم قاسم هي مغازلة ( بالعراقي: لواكه), للاسرة الهاشمية العميلة و الرجعية.
ج. الزيرجاوي
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 658411 - اكبر المفلسين
|
2016 / 1 / 9 - 10:30 التحكم: الكاتب-ة
|
أكبر المفلسين
|
أكبر المفلسين المتمركسون والمتشيعون هو فؤاد النمري الذي مازال يدور ويلف كما الثور حول الساقية مكررا في كل مكان وزمان مديح الظل العالي في الطاغية ستالين شائما خرا تشوف وطاعنا بما يسميه البورجوازية الوضيعة كدون كيشوت، رافضا الاعتراف بأن الرأسمالية بصفتها الامبريالية ما زالت موجود متغزلا بالولايات المتحدة الامريكية كمحرر للشعب العراقي ناشرة الديموقراطية هناك بأداة اليورانيوم المخضب ، مدعيا بأن الملك الحسين كان يساريا كما ولده عبد الثاني ............الخ ، هذه الديباجة التي يكررها كل يوم فلو تم استعراض كامل ما جاء في مقالته لما كان يمكن الخروج سوى بمقالة واحدة في مديح ستالين وشتم خروستشوف وهجاء البورجوازية الصغيرة يا أخي جئنا بجديد إن كان بمقدورك ذلك و إلا فصِه
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 13
|
العدد: 658413 - إلى أكبر المفلسين
|
2016 / 1 / 9 - 11:30 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
لئن كنت تراني مفلساً حقاً فذلك لا يدعوك يا أخي الكريم أن توقع باسم أكبر المفلسين يبدو أنك مفلس حقاً حيث لا تتابع كتاباتي فما كتبت مرة إلا وأتيت بفكرة ماركسية جديدة فهل كنت تعلم أن إلغاء الخطة الخمسية الخامسة كان انقلاباً على النظام الاشتراكي وكانت لو اكتملت حتى العام 1956 لاستحال الانقلاب على الاشتراكية وهل كنت تعلم أن المشروع اللينيني الستاليني في الثورة الإشتراكية العالمية ما زال حياً في الأرض دون أن تستطيع البورجوازية الوضيعة إجتثاثه هل قرأت المانيفيستو الشيوعي اليوم الذي نشرته في 25 أغسطس وهل قرأت عن الربيع العربي الذي نشرت تحليل
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 14
|
العدد: 658414 - إلى أكبر المفلسين
|
2016 / 1 / 9 - 11:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
لئن كنت تراني مفلساً حقاً فذلك لا يدعوك يا أخي الكريم أن توقع باسم أكبر المفلسين يبدو أنك مفلس حقاً حيث لا تتابع كتاباتي فما كتبت مرة إلا وأتيت بفكرة ماركسية جديدة فهل كنت تعلم أن إلغاء الخطة الخمسية الخامسة كان انقلاباً على النظام الاشتراكي وكانت لو اكتملت حتى العام 1956 لاستحال الانقلاب على الاشتراكية وهل كنت تعلم أن المشروع اللينيني الستاليني في الثورة الإشتراكية العالمية ما زال حياً في الأرض دون أن تستطيع البورجوازية الوضيعة إجتثاثه هل قرأت المانيفيستو الشيوعي اليوم الذي نشرته في 25 أغسطس وهل قرأت عن الربيع العربي الذي نشرت تحليل
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 658419 - إلى علاء الصفار(10): لماذا لا أرد على فؤاد النمري؟
|
2016 / 1 / 9 - 13:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أريد أن أجيب على تساؤلاتك: أين يعقوب ابراهامي ولماذا لا يرد على فؤاد النمري؟ أريد أن أجيبك على سؤالك هذا إن لم يكن لسببٍ آخر فلأن هذه هي أحدى المرات النادرة التي أفهم فيها ما تكتب لا بد أنك لاحظت أنني نادراً ما إعلق على ما يكتبه فؤاد النمري. أنا أقرأ كل ما يكتبه النمري ولكنني أقرأه من باب التسلية فقط. أكثر ما يضحكني في هذه الأيام الكادرة هي أن أقرأ ما يكتبه النمري. أي خيالٍ خصب! أية موهبة فنية في سرد أقاصيص لا أساس لها من الصحة! أنا لا أعلق أية قيمة (فكرية أو اديولوجية) لما يكتبه وأنا مليء بالإعجاب بخياله الخصب الذي يستطيع أن يخلق قصصاً خيالية ويكتب عن أحداثٍ لا أساس لها من الواقع وكأنها حقائق مطلقة. أكثر ما يدهشني (ويثير اعجابي) هو أنه على ما يبدو يصدق قصصه الخيالية بعد أن قلتُ كل هذا أريد أن أضيف أنني فيما يتعلق بتحرير العراق من صدام حسين أنا أوافقه تماماً. الولايات المتحدة باحتلال العراق حررت الشعب العراقي من نظام البعث الفاشي. المسؤول الأول (والوحيد تقريباً) عن المآسي التي تصيب الشعب العراقي اليوم هو الشعب العراقي نفسه
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 658423 - بدايه النهايه
|
2016 / 1 / 9 - 14:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد المطلب العلمي
|
تحيه بلشفيه لفت نظري اشارتك الى سندات الخزينه الامريكيه لدى الصين.العالم يتابع انهيار البورصه الصينيه و ما تلاه من انهيارات في البورصات العالميه الاخرى.سبب الانهيار يعزى حسب المحللين الامريكان الى تعثر نمو الناتج القومي الصيني ،الذي تطلب تدخل الدوله لتخفيض سعر اليوان(الرحمه على بريتنوود)لتشجيع التصدير و رفع معدلات الانتاج. انخفاض الناتج القومي سيؤدي الى انخفاض واردات الخزينه،مما سيضطر الصين الى بيع جزء من سنداتها،اخذين بعين الاعتبار ان السندات الامريكيه ،بدون تاريخ سداد على عكس الفوائد التي تسدد مرتين سنويا،اي في اي وقت ممكن ان تطالب و لا بد ان تطالب الصيد بسداد لنقل نصف ترليون،الن يكون هذا بدايه لانهيارات تشبه انهيار احجار الدومينو.
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 658424 - تحيه بلشفيه لرفيقنا الزياني
|
2016 / 1 / 9 - 14:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد المطلب العلمي
|
بصراحة قد نشفق عليهم لجهلهم وجهالتهم لكن لن نتردد ولولحظة على فضحهم وبدون تردد خدمة للفكر والعمل الشيوعيين. كلمات في الصميم،ايها الرفيق العزيز.متمنيا لك موفور الصحه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 658427 - الى عبد المطلب ....
|
2016 / 1 / 9 - 16:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
نزيه الزياني المغربي
|
ماتقدمت بتوضيحه يارفيق صحيح ....وقت الانهيارات بدأ ...الصين ليست النمودج الواحد لذلك سوف تتساقط الواحدة تلو الاخرى كأوراق الشجر في فصل الخريف ...هناك البرازيل كذلك وهي مفتوحة على انفجارات شعبية كبيرة لن تقوى على ايقافها الجرعات المخدرة للبرجوازية الوضيعة ...قد تختلف النقط الذي تفيض الكأس من هذا البلد الى ذاك ولكن الجوهر يبقى واحدا وهو أن البرجوازية الوضيعة أوصلت المجتمعات البشرية الى مستويات متدنية من الرداءة والانحطاط في كل شيء....سوف تنتفض الشعوب ضد السياسات التجويعية للبرجوازية الوضيعة وحكمها الهمجي وسيعرف العالم حرائق شعبية لامثيل لها هذا أكيد....أزمة 2008 لايمكن ان تمر هكذا ؟؟هي في مراحلها الأخيرة والبرجوازية الوضيعة لاتملك جرعات مخدرة إضافية ...لقد افترست اللحم والعظام كما يقول المثل ولم يعد متوفرا ماتطعم به الشعوب الجائحة وهو إعلان عن إندحارها وانهيارها ..تحيتي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 658428 - بين الافلاس و الكارثة الكونية
|
2016 / 1 / 9 - 16:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعيد زارا
|
الرفيق العلمي تحية بولشفية
افلست امريكا الامبريالية عندما اقلعت عن الانتاج الراسمالي و عتبة الافلاس لا يمكن ان نحددها بنسبة معينة من ديونها الى ناتجها القومي , فديون اليابان تتعدى المائتين في المائة من انتاجها القومي و ديون فرنسا تتعدى ديونها السسبعون في المائة من انتاجها القومي و اديون امريكا تراوح المائة في المائة و تتعداها احيانا نسبة الى ناتجها القومي.
بل افلست امريكا و معها الدول الراسمالية عندما تخلت عن الانتاج البضاعي الجمعي لصالح الانتاج الخدماتي الفردي, امريكا مفلسة منذ بداية سبعينات القرن الماضي. الاقلاع عن الانتاج البضاعي هو بداية الافلاس اما ما نعيشه الان و ما ذهبت اليه في تعليقك هو المصالح الضيفة و الذاتية للبورجوازية الوضيعة تقود العالم الى كارثة كونية لا احد يعلم تقاسيمها, فهي استنفذت كل القوى الانتاج بما فب ذلك البروليتاريا و تعجل في استنزاف الموارد الطبيعية بشكل جنوني ادي تازيم الوضع الايكولوجي للكوكب.
الصين غارقة ان قبضت على روح امريكا بالقائها سندات الخزينة في الاسواق و امريكا تلفظ انفاسها الاخيرة
و اكيد للرفيق النمري اضافة في الموضوع
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 658433 - قساوة الطبيعة تقلب موازن الحرب؟!!
|
2016 / 1 / 9 - 17:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعيد زارا
|
الرفيق النمري تحية بلشفية
ما لا يستوعبه بعض شيوعيينا هو ان مغالاة البورجوازية الوضيعة في الحط من قدرات الاتحاد السوفياتي الجبارة خلال الحرب العالمية الثانية عبر البروباغاندا الاعلامية و تحليلات الخبراء الماجورين تجعلهم يصدقون بعص ترهاتها فينقلون عنها انه كان من حسن حظ الجيش الاحمر ان قست الطبيعة ببردها القارس و ثلوجها خلال ايام الحرب و كأن هتلر كان يعلم بالاتحاد السوفياتي في الخط الاستوائي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 21
|
العدد: 658453 - الرفيق البولشفي مطلب
|
2016 / 1 / 9 - 20:13 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
ما لا نشك فيه للحظة هو أن النظام أو الأحرى اللانظام العالمي الذي تديره البورجوازية الوضيعة العالمية سينهار لكن من أين سيبدأ الانهيار فهو أمر صعب الأصل أن يبدأ من روسيا لكن غياب القراءة اللينينية للماركسية ينحرف بها أكثر من حزب يدعي الشيوعية والشيوعية منهم براء . أحزاب روسيا الشيوعية تشكل عقبة حقيقية للعودة إلى الثورة الشيوعية وليس بعيداً أن تبدأ من الولايات المتحدة وستنهار في ساعة آزفة حين تعجز عن الإيفاء بما يترتب عليها من فوائد ديونها الفلكية حيث الشعب الأمريكي مطالب بدفع فوائد الديون البالغة أكثر من 600 ـ 700 مليار دولار سنوياً وقد تبدأ من الصين حيث يستحيل عليها التمدد بالصناعات الرأسمالية بل هي الشبيهة بالرأسمالية . كانت الدول الرأسمالية تبحث عن أسواق إضافية من خلال الحرب لأجل التمكن من التمدد الرأسمالي اللازب وهو أمر مستحيل على الصين اللانظام العالمي القائم اليوم مليء بالثقوب ولا بد أن ينهار قريباً من أحد الثقوب
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 658460 - انا سعيد في العام الجديد و بحضور الاخوة الاعداء
|
2016 / 1 / 9 - 20:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
الى ابراهامي هذه المرة الاخرى اللئيمة التي تجاملني بشيم الاخوة الاعداء ههه! انا سعيد لانك بعد اعوام اخذت تفهم العبث اللغوي السوريالي امام بربرية الافكار والواقع, يسرني ان فهمت ما كتبته اليوم.أكان لسبب تغيير اسلوبي وجعله اقل عبثية و رمزية ام لأعتنائي بقراءة بعض الكتب في اللغة الهندية ههه! إذ اني ابتعدت عن اللغة العربية من قرون وخاصة بعد تحطيم ستالين النهج الاشتراكي يداً بيد مع تشرشل وبعدها مع امريكا والحركة الصهيونية العالمية وبمساعدة ملك حسين بن طلال والجر ذ اباعرس فهد عميل الانكلو_امريكان ولا ننسى الامبراطور هيلاسيلاسي في الحبشة وفرانكو نيرو,عفو هذا ممثل ايطالي اذ نسيت الاسم الكامل للفاشي الاسباني الذي ساوم مع الستالينية من اجل ضرب الحركة الشيوعية الحقة! ارجو اني على الخط المستقيم في الجمل التي لا لها محل من الاعراب. بمناسبة العام الجديد لنتذكر وزير الاقتصاد حسقيل ساسون الامين,ويقول الناس البسطاء نذكروا امواتكم الطيبين بالخير وخاصة في زمن العولمة للنهب.احاول تفنيد النمري وشلته وشلتك بمقال وفاءاً لساسون,إذ كلكم تطمسوا فكر ماركس حول كنه ديون الراسمالية وأمريكا.وخاصة بلاشفة التحيا!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 658462 - عزيزي الماركسي المخضرم فؤاد النمري
|
2016 / 1 / 9 - 20:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
دلور ميقري
|
الماركسيون العراقيون ارتدّوا إلى طائفية الأحزاب والميليشيات، فلا تعتب عليهم هم بحجة الإرهاب، يساندون النظام السوري البعثي على الرغم من أنه شقيق لدود للنظام البعثي العراقي البائد.. لماذا؟ لأن النظام السوري علوي طائفي !!! هذه هي ماركسية آخر زمن والآن، يصرخون ضد أمريكا التي حررتهم من صدام حسين.. لماذا؟ لأنهم طائفيون في العمق ( مبدأ التقية الشيعي ) وماركسيون بالقشرة تحياتي وتقديري
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 24
|
العدد: 658463 - الرفيق البولشفي سعيد زارا
|
2016 / 1 / 9 - 20:45 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
أول من حط من جهود الاتحاد السوفياتي في الحرب هم صعاليك خروشتشوف زعماء الدول الرأسمالية ، الرئيس الأميركي روزفلت ورئيس الوزراء البريطاني ونستون تشيرتشل أدانوا للإتحاد السوفياتي لأنه حمى أنظمتهم وحريات شعوبهم أما صعاليك خروشتشوف فكانوا يرفضون استعادة ذكريات الحرب وبطولات السوفياتيين وفي مقدمتهم الشيوعيون الحرب التي كانت البرهان القاطع على أحقية الاشتراكية انعكست لتكون العامل المساعد للبورجوازية الوضيعة في انقلابها على الاشتراكية البورجوازية الوضيعة السوفياتية ما كانت لتنجح في انقلابها على الاشتراكية لولا الحرب ولذلك يمكن القول أن البورجوازية الوضيعة وبالتعاون مع هتلر نجحت في الاتقلاب على الاشتراكية
كان زعماؤها في تهاية الثلاثينيات قد تعاونوا مع هتلر للإنقلاب على الاشتراكية لكن ستالين أحبط مسعاهم تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 658468 - سعيد زارا
|
2016 / 1 / 9 - 22:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسن حميد
|
ان كان الجميع مديننون بهذه الارقام المهوله فمن الدائن
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 658496 - عدوى
|
2016 / 1 / 10 - 06:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
من الواضح أن عدوى تأليف القصص الخرافية الممتعه, قد انتقلت ( من المفكر العبقري) الى صاحب الشعار الثوري ( والبادي اظلم ), الذي كتب تعليق رقم 16 حول الاقتصاد الصيني
ج. ز
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 658498 - إلى حسن حميد (25): الدائن
|
2016 / 1 / 10 - 07:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنت تسأل: ان كان الجميع مديننون بهذه الارقام المهوله فمن الدائن؟ الجواب: فؤاد النمري
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 658502 - كفاك هذرا
|
2016 / 1 / 10 - 09:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد المطلب العلمي
|
لم اكن اعتقد ان الاكونوميست و غيرها من الدوريات الاقتصاديه تنشر قصصا خرافيه.فانا بدلا من المماحكه التي لا طعم لها احرص على الاطلاع ،و اقرا ما يُنشر.ربما اختلف او لا اتفق كليا مع ما يكتبونه من تحاليل.لكني اتابع و استنتج. حول جورج سوروس و ازمه البورصات العالميه. http://www.economist.com/blogs/buttonwood/2016/01/markets?fsrc=scn/fb/te/bl/ed/marketsisthisreally2008alloveragain
بالمناسبه،العد هو8 كانون الثاني و امس كتبت تعليقي اي10كانون الثاني.الخبر جديد.
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 29
|
العدد: 658508 - الكاتب المحترم دلور ميقري
|
2016 / 1 / 10 - 10:48 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
هؤلاء أخي دلور ليسوا طائفيين بل أعداء للشيوعية في العام 1953 انقلب الجيش ومعه خروشتشوف وعصابته على الاشتراكية وهؤلا - الشيوعيين - هللوا ورحبوا بالانقلابيين وما زالوا في ذات الخط كنا نبهناهم إلى إنتقالهم لصف الأعداء منذ العام 1963 لكنهم لم يرعووا
كان الأعداء الجدد للاشتراكية في الاتحاد السوفياتي يعلمون تماماً أن انتصار ثورتهم المضادة تقتضيهم ضرب الثورة في معسكر التحرر الوطني استأجروا الهواري بومدين في الجزائر وحافظ الأسد في سوريا لضرب جناحي الثورة العربية وقد كانت في الطليعة ولذلك كممت الأفواه في سوريا وفي الجزائر وكان لأبومدين وللأسد المقعد العالي في الكرملين بالرغم من انهما انقلبا على اشتراكيين صرحاء وهما بن بللا وصلاح جديد وهو ما يدلل على صحة ما أقول
المعارضة السورية ضيعت نفسها وضيعت الشعب السوري دون أن تدرك عدوها الحقيقي تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 30
|
العدد: 658513 - أخي حسن حميد
|
2016 / 1 / 10 - 11:08 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
أميركا مدينة اليوم ب 18 ترليون دولار وهي ديون خارجية . لمن هذه الديون لبلدان كثيرة يعرفها صندوق النقد الدولي الحريص على الإيفاء بها مع فوائدها بالطبع
ثمة بعض البسطاء يقولون طالما أن هذه الديون للعالم أي أنه هو الدائن فذلك يعني أن العالم ليس مدينا ـ هذا منطق ساذج حيث لا أحد يسدد ديونه ولذلك ترى الخط البياني للديون في تصاعد مستمر ولن يتوقف قبل انهيار النظام العالمي، وهو نظام أو الأحرى لانظام طبقة البورجوازية الوضيعة
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 658522 - لانظام البرجوازية الوضيعة ؟؟؟
|
2016 / 1 / 10 - 11:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
نزيه الزياني المغربي
|
لانظام البرجوازية الوضيعة أصبح يتهاوى ...أغلب الجروح التي تغطي هذا اللانظام مليئة بالقيح عن آخرها ...لكن ماهو الجرح الذي سينفجر قبل الجروح الاخرى ؟؟؟هذا سؤال تقتضي الاجابة عليه استحضار مجموعة من المعطيات ...شخصيا أستبعد روسيا في الشروط الحالية رغم ان المنطق يقول بروسيا اولا بحكم ان المشروع اللينيني لازال حيا لكنه مطمور تحت رماد البرجوازية الوضيعة وما يعيق انبعاثه من جديد هو كون احزاب روسيا المسماة شيوعية ساهمت في طمر هذا المشروع في وحل البرجوازية الوضيعة وهي ليست ذات مصلحة حقيقية لانبعاث القوى الذاتية للعمل الشيوعي من جديد ..شخصيا أرجع الصين ودول ماتسميها بعض الاذبيات -بنمور اسيا-.الصين عرفت صناعاتها المحلية في العقود الاخيرة تمددا ملحوظا خارج الصين ولايمكن بأي حال من الاحوال ان يستمر هذا التمدد الا من خلال الحرب بحثا عن الاسواق ...هل الصين مؤهلة لذلك أو على الأقل تريد ذلك ؟؟لاأعتقد ذلك رغم المناوشات من تحت الطاولة في الاسابيع الاخيرة مع جارتها اليابان ..وإذا قلنا الصين يجب أن نستحضر كوريا الشمالية التي تهدد في كل مرة وحين بالسلاح النووي ...انفجار الوضع في الصين وارد قبل غيره ...تحيتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 658524 - خلاصات بلشفية اساسية ؟؟؟
|
2016 / 1 / 10 - 11:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
نزيه الزياني المغربي
|
لقد نشرت الامس في الحوار المتمدن الجزء الاول من مقالة -خلاصات بلشفية أساسية-...جزئها الثاني مرتبط في أغلبه بسؤال -الشروط اللزمة لقيام الاشتراكية ؟؟وماهي طبيعة الاشتراكية التي نريد؟؟وقد يتناول بعض الشدرات المتعلقة بصميم تعليقي السابق وهي انهيار واندحار اللانظام البرجوازية الوضيعة .....تحيتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 658526 - jigsaw
|
2016 / 1 / 10 - 12:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
Alan Goran
|
هناك مثل روسي يقول في كل نكتة هناك بذرة من الحقيقة وانا اعتقد ان بذرة الحقيقة في نظريات الأستاذ فؤاد النمري المضحكة هي ان الرأسمالية لم تنتهي ولكنها في الحقيقة لم تبدأ في أكثرية البلدان خارج الدول الغربية وامريكا الشمالية وبعض من اقصى آسيا وإسرائيل لذلك فمن الصعب حتى على أساتذة مثل يعقوب ابراهامي وعبدالحسين سلمان ان يحللوا تحليلا طبقيا فيها لانهم ينظرون اليها نظرتهم الى بلدان رأسمالية بينما الصراع فيها هي بين الطبقات الاقطاعية والبرجوازية الناشئة التي تتعرض الى ضربات من اليسار واليمين بحيث يصعب عليها ان تتبلور حتى في بلدان كروسيا وأوروبا الشرقية دع عنك البلدان الاسلامية
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 658531 - القصص
|
2016 / 1 / 10 - 13:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
تعليق رقم 28 الذي يهذرُ هذراً هو الذي يقرأ مقالة في الايكونموست ولا يفهم معناها , لا بل ويضلل القراء وفق الشعار الثوري ( والبادي اضلم) , بقوله في تعليق رقم 16: تعثر نمو الناتج القومي الصيني..
لايوجد في علم الاقتصاد السياسي مصطلح ( تعثر نمو !!), بل نسبة معدل نمو سنوي......annual GDP growth %
مقال الايكونومست , تحدث عن ارتفاع نسبة الديون الى الناتج القومي في الصين.... Chinas debt-to-GDP ratio, , بنسبة 50%, خلال الاربع سنوات الاخيرة. وهذه معروفة لدينا , حيث تراجعت نسبة النمو في الناتج القومي في الصين من 9.3 % لعام 2010-2011 الى 6.8% لعام 2015-2016, بينما ارتفعت في امريكا لنفس الاعوام من 1.6 الى 2.4% وفي السودان ارتفعت ايضاً من سالب 2% الى موجب 4 لنفس الاعوام http://data.worldbank.org/indicator/NY.GDP.MKTP.KD.ZG
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 658540 - أنا لا اعترف بالتحايا البلشتية الستالينية
|
2016 / 1 / 10 - 13:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
السيد عبد المطلب العلمي ينشر هراء حول الديون الامريكية,وهو يدعي انه يجيد فك الحروف وفتح فناجين اقتصادية ليتستر على طروحات النمري حول سقوط الاشتراكية الستالينية التي ليس لها وجود وموت الرأسمالية,ثم يتستر على صراخ النمري في اهانة كل الشيوعيين, ممجدا الرأسمالية الصناعية, ثم ممجدا غزو العراق وحرقه باليورانيوم مع حفلات التعذيب في سجن ابو غريب فيدعو الغزو تحرير رغم ان البرجوازية الو ضيعة في الغرب بهيئة امم الب قر اقرت:العراق فقد سيادته عام 2003,فصار مستعمرة امريكية فنزل سوق النخاسة والمزاد العلني للقتل والتفجير,وانتهى بمقال اخير على يد نؤام تشومسكي ان امريكا صنعت الوضع المدمر في العراق. ثم الامر الاخر الذي يميط عنه اللثام السيد العلمي ويطمسه هو امر الديون في الدولة الرأسمالية واليوم في امريكا. لذا اشكر النمري والعلمي على اصرارهم و الحاحهم السمج في امر الديون الامريكية مما حدى بي ان اعود الى راس المال لافضح عباقرة التحايا الستالينية التي لا تخلو من طعم التاحايا البلشتية في اسواق التبضع و السمسرة الرخيصة تحت غطاء الماركسية و راس المال.لو يقرأ ماركس اليوم ت رقم 16 سوف يصرخ ما هذا يا اولاد...!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 658543 - لا تظن اني مثلك
|
2016 / 1 / 10 - 14:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد المطلب العلمي
|
مقال الايكونوميست ليس المقال الوحيد الذي اطلعت عليه .اشرت اليه لان تعليقك يوحي بان لا شئ يدور في الاقتصاد الصيني قائلا(تأليف القصص الخرافية الممتعه).ما جاء في مداخلتي مقتبس من دويتشه فيله، و بنفس التاريخ8 كانون الثاني.نحن نقرا ما يدور و نحلل تحليلا ماركسيا لينينيا.انت الان اصبحت المانيا و بامكانك ايجاد اصل المقاله ،اما هنا فترجمتها الروسيه http://www.dw.com/ru/%D0%B1%D0%B8%D1%80%D0%B6%D0%B5%D0%B2%D0%BE%D0%B9-%D0%B3%D0%BE%D0%B4-2016-%D0%BD%D0%B0%D1%87%D0%B0%D0%BB%D1%81%D1%8F-%D1%81-%D0%BE%D0%B1%D0%B2%D0%B0%D0%BB%D0%B0-%D0%B2-%D0%BA%D0%B8%D1%82%D0%B0%D0%B5/a-18957843 و للقراء فقره من المقال بسبب مخاوف من تباطؤ حاد في نمو الناتج القومي الإجمالي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. وثمة سبب آخر لانهيار البورصة في 4 كانون الثاني قيام البنك المركزي بتخفيض قيمة العملة الصينية، والتي أسفرت عن اليوان تراجع مقابل الدولار إلى أدنى مستوى منذ أربع سنوات ونصف السنة . و سؤالي للقراء.هل يوجد في مداخلتي16 قصص خرافيه ام تحليل لما يكتبه اقتصاديون؟ يبدو اني لم اخطئ في اشادتي بتعليق(تعليق17) الرفيق الزياني
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 658545 - امريكا لم تحرر
|
2016 / 1 / 10 - 14:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
الزميل يعقوب تحية كتبت في تعليق رقم 15 ما يلي: أنني فيما يتعلق بتحرير العراق من صدام حسين أنا أوافقه تماماً. الولايات المتحدة باحتلال العراق حررت الشعب العراقي من نظام البعث الفاشي. المسؤول الأول (والوحيد تقريباً) عن المآسي التي تصيب الشعب العراقي اليوم هو الشعب العراقي نفسه.
لم تحرر امريكا الشعب العراقي, بل هي حرقت الشعب العراقي حرقاً وحولت ارضه الى رماد لليورانيوم وحولت العراق الى المرتبة الثانية في تسلسل الدول الفاشلة و الهشة.
لم يكن يوماً ما شعب مسؤولاً عن مآسيه, بل المسؤول الاول عن مأساة الشعب العراق هو بريمر والادارة الامريكية التي صاغت دستوراً بائساَ و سلمت الحكومة الى مجموعة محترفة من المافيا العراقية. الان حزينة العراق خاوية , والعراق تحت سيطرة المليشيات الاسلاموية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 658547 - قصص خرافية
|
2016 / 1 / 10 - 15:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
يقول صاحب الشعار الثوري (والبادي اضلم !!), في تعليق رقم 36:
1. نحن نقرا ما يدور و نحلل تحليلا ماركسيا لينينيا..... لو كنت تحلل ماركسياً بدون لينينياً, لعرفت أن تراجع نسبة نمو الناتج القومي للصين ليس حاداً, التراجع حصل بنسبة 0.1 الى 0.2 %, وهذه النسبة سوف تؤثر على اقتصاد السوق الاوربي والامريكي بنسبة 0.01 الى 0.02 % من الناتج المحلي لاوربا و امريكا.
2. انت الان اصبحت المانيا لكنني لم اصبح اوكرانياً هاشمياً.
3.الذي اتمنى منكَ, ان لا تتبع المذهب البدوي: انصر اخاك ظالماَ ام مظلوماً. السيد النمري يريد ان يلغي الرأسمالية ( لغاية نحن نعرفها, وانت تعرفها), اليوم الرأسمالية في اقصى حالتها الدموية والوحشية. السيد النمري ينظر للرأسمالية ( مثل اعتقاد اهل الكهف), نظرة رأسمالية القرن التاسع عشر, وهو لا يعلم انها تجدد جلدها الوحشي كل يوم.
4. وتسأل القراء: هل يوجد في مداخلتي16 قصص خرافيه ام تحليل لما يكتبه اقتصاديون؟ وبأعتباري احد القراء, فالجواب نعم. لان انخفاض نسبة نمو الناتج القومي الصيني ليس ابن اليوم ولا البارحة, بل حصل منذ عام 2013
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 658554 - أمريكا حررت.......؟
|
2016 / 1 / 10 - 15:50 التحكم: الكاتب-ة
|
نزيه الزياني المغربي
|
على من يتم الكذب ؟؟؟........نعم امريكا حررت الشعب العراقي من نظام طاغية ديكتاتوري بعد عجز مايسمى بالمعارضة العراقية بشتى تلاوينها وراياتها وهي تفتقر لأي سند وامتداد شعبي على القيام بذلك لعقود وعقود من الحكم البعثي الجاتم على صدر الشعب العراقي ..يجب قول هذه الحقيقة دون تردد ....حقيقة لايمكن بطبيعة الحال ان ينفيها الا جاحد ؟؟؟أليست هذه المعارضة نفسها وهي منقسمة على ذاتها هي من طلبت امريكا يالتدخل لتخليصها من نظام صدام البعثي تحت خرافة مايسمى -السلاح النووي-؟؟ الم يأتي جزء هام من هذه المعارضة على ظهر الدبابات والطائرات الامريكية وهي تدخل مند اللحظة الاولى الاراضي العراقية أو بعد ماسمي حينها تحرير العراق مباشرة....أما الحديث عن بريمر أو غير بريمر فهو تحصيل حاصل ليس إلا .....المسؤول الاول والاخير عن مأساة الشعب العراقي هي مايسمى بالمعارضة العراقية نفسها الموالية بشكل كلي الى دوائر القرار في ايران والخاضعة لتوجيهاتها ....أجيبونا من فظلكم ماهي حصة الفائدة للتدخل الامريكي في العراق ؟؟؟أي ماذا ربحت أو تريد أمريكا أن تربحه في المستقبل القريب أو البعيد ؟؟؟؟....
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 40
|
العدد: 658566 - الرفيق البولشفي العزيز نزيه الزياني
|
2016 / 1 / 10 - 17:03 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
ثمة مفارقة في قراءتي لتعليقاتك فمن جهة تسرني جداً أفكارك الذكية المرموقة ومن جهة أخرى يعتريني القلق على صحتك بالنسبة للوضع في الصين فهناك مسألة في غاية الخطورة فالثورة الاشتراكية كيفما حدثت تقتضي فيما تقتضي تهديم الاقتصاد الصيني طالما هو أقتصاد تصديري وليس وطنياً قام أصلاً كسبيل الهروب من الاشتراكية وتقتضي كذلك حرق 5 ترليون دولار هي في الحقيقة مزيفة مرة أخرى أعجب بأفكارك الماركسية النيرة تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 41
|
العدد: 658570 - Mr Alan Goran
|
2016 / 1 / 10 - 17:26 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
أنت مدين لي يا ألن إذ جعلتك تضحك علي بينما أنت في الواقع تضحك على نفسك الرأسمالية يا ألن هي بكلمة إنتاج البضاعة، البضاعة حصراً وليس الخدمات الدول الرأسمالية الكلاسيكية لا تنتج البضاعة حيث إنتاجها البضاعي يقل عن 20% من مجمل الإنتاج وهي لذلك مدينة بأضعاف مجمل إنتاجها السنوي أما دول العالم الثالث فأنت تعلم أن معاشها يعتمد على الواردات وتصدير المواد الخام أي أن قوى العمل فيها لا تتحول إلى بضاعة
سبب الفقر في العالم والقصور في الانتاج هو قبل كل شيء آخر مشروع البورجوازية الوضيعة السوفياتية في اغتيال المشروع اللينيني وتعطيله خلال النصف الثاني من القرن العشرين وحتى اليوم تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 658575 - الرفيق فؤاد تحيتي
|
2016 / 1 / 10 - 17:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
نزيه الزياني المغربي
|
تعلم يارفيق أنه تمت حاجة ماسة اليوم أكثر من اي وقت مضى أن نقارب بعض الاسئلة المرتبطة بقضية الاشتراكية .... المهمة ليست إطلاقا يالهينة كما قد يتصور بعضهم فهي قد تحمل في طياتها مخاطر ومجازفات ....لكن مايهم هو تفاعل الرفاق البلاشفة مع اي تقدير ومقاربة نطرحها وتصحيح مايمكن تصحيحه ان اعتراها خطا ما....نحاول الامساك قدر المستطاع ببعض الخيوط والمعطيات التي يوفرها الواقع وليس من صنع خيالنا وعلى ضوئها نقوم بتحليلات واستنتاجات ....تقديري لاضافاتك وشروحاتك النيرة العزيز فؤاد
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 658581 - ميدوزا
|
2016 / 1 / 10 - 19:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
الى نزيه الزياني المغربي
اذا كنت مغربياَ حقاَ ( ولست رأس من رؤوس الميدوزا السامة), فأترك الشأن العراقي لأهله واهتم بمسح جبين الملك من عرق المؤامرات.
امريكا يا مغربي حرقت العراق حرقاً وسلمت ادارة الحكم للمافيا يا مغربي يبدوا ان المغربي مهتم باشباح والقصص الخرافية للمفكر العبقري, اكثلر من الاهتمام بالرباط والامازيغ
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 658582 - الاستاذ النمري والديون
|
2016 / 1 / 10 - 19:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسن حيدر
|
اجبتني بان الدائن دول كثيره يعرفها صندوق النقد--هل حضرتك لاتعرفها وهل هي من اسرار الصندوق الاسود للعالم--للاسف يا ستاذ فؤاد ليست هذه اجابه والعجز عن تقديم جواب يحترم العقل والمنطق يشككنا في كل افتراضاتك انت والاخ زارا الذي التزم الصمت رغم ان سؤالي يخص ماكتبه من تعليق
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 658583 - الصراع الطبقي
|
2016 / 1 / 10 - 19:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
الى الزميل : Alan Goran تحية تقول في تعليق رقم 33
فمن الصعب حتى على أساتذة مثل يعقوب ابراهامي وعبدالحسين سلمان ان يحللوا تحليلا طبقيا فيها لانهم ينظرون اليها نظرتهم الى بلدان رأسمالية .....
يا سيدي الكريم , فيما يخصني, ارجوا منك ان تقرأ مقالاتي عن الصراع الطبقي http://www.ahewar.org/m.asp?i=3601
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 658586 - اميركا والعراق
|
2016 / 1 / 10 - 19:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم محمد كاظم
|
شهادة من عراقي يسكن العراق ... لم يتم تدمير الدولة العراقية في التاريخ مثل ماشهد بعد 2003 من تدمير كامل لبنية الدولة العراقية ...فتحت اميركا المصارف للسراق ..المتاحف ..وسلمت حتى الوزارت ومكاتب المؤسسات ..ولم تعمل القوات الاميركية شيئا مع ان القانون الدولي يلزمها بالمحافظة على العراق كدولة محتلة اومنتدبة لة ...وبعد وصول بريمر تم تشريع سرقة الميزانية العراقية بالقانون ...وماتبعة من تشكيل الحكومات الطائفية ..كان الاحرى بالقوات الاميركية تشكيل حكومة احتلال تعيد بناء الدولة اولا لمدة تصل الى 5 سنوات على الاقل وتمنع تشكيل الاحزاب على اسس طائفية .. لكنها عملت العكس من اجل ان يتقاتل الكل مع الكل
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 658587 - بين شيوعية عزيزمحمد وحميد موسى
|
2016 / 1 / 10 - 19:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم محمد كاظم
|
حين سمع بريمر بان هناك مظاهرة للشيوعيين العراقيين سال عن سكرتير الحزب فقالو لة عزيزمحمد .. ارسل الية .. ليجلبة الى مجلس الحكم فكان رد عزيز محمد لة .. بان بريجنيف كان يرسل رسائل لايكتبها ويستلم رسائل لايقرئها..فكان ردبريجنيف على السطر بان عزيزمحمد يعتقد بان بريجنيف مازال حيا ...فارسل الى الثاني الذي جلس على الكرسي مستريحا بحزب شيوعي يمتلك يافطة فقط في بلد اسمة العراق .. ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 658589 - تحياتي ابو آليانور
|
2016 / 1 / 10 - 20:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
تحياتي ابو آليانور الذين يعتقدون ان امريكا حررت العراق , نوعين: نوع غشيم والنوع الاخر يانكي بعقال هاشمي
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 49
|
العدد: 658590 - الى الاخ حسن حميد او حيدر
|
2016 / 1 / 10 - 20:13 التحكم: الكاتب-ة
|
سعيد زارا
|
الاخ حسن تحية
اشكرك على نيتك في اشراكي موضوع الديون, انا احببت ان ارد بمقالة اذ لم التزم الصمت.
انتظر مشاركتك بالنقد البناء في : من يمتلك ديون امريكا اليوم؟؟؟
رد الرفيق النمري واضح و بيانات الديون الامريكية يمكنك الحصول عليها في نشرات الاحتياطي الفيدرالي.
و شكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 658591 - السيد حسن حيدر
|
2016 / 1 / 10 - 20:15 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد المطلب العلمي
|
اسمح لي ان اجيبك نيابه عن الرفيقين سعيد و فؤاد.فالرفيق سعيد و لظروف عمله قلما يدخل على الموقع،اما الرفيق فؤاد فقد اجابك،لكن بما انك تريد ارقام دقيقه ،فكان بامكانك البحث.المهم ادناه جدول اعدته وزاره الماليه حول المديونيه من اكتوبر2014 الى اكتوبر العام الماضي.و منه نرى ان لكل من الصين و اليابان20% من الديون الامريكيه تليهما بلجيكيا و منظمه الاوبك ب6 و5بالمئه على التوالي،ثم البرازيل و سويسرا و بنوك الافشور.على اي حال بامكانك مراجعه الجدول بنفسك
http://ticdata.treasury.gov/Publish/mfh.txt
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 658594 - الديون
|
2016 / 1 / 10 - 20:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
الزميل حسن حيدر تعليق رقم 44 تحية مشكلة الديون , مشكلة عويصة. اكبر الدول التي عليها ديون هي اليابان ( المفكر العبقري وتلاميذه الشجعان, لا يهتموا باليابان) , نسبة ديون اليابان الى ناتج الدخل القومي تساوي 238% بينما نسبة ديون امريكا الى ناتج الدخل القومي هي 106%. السؤال : لماذا يركز المفكر العبقري على ديون امريكا ؟ الجواب عند مكارثي والملك حسين
الديون تدور دورة. بمعنى ان امريكا تدين الصين والصين تدين اليابان واليابان تدين كوريا الجنوبية وكوريا الجنوبية تدين المانيا والمانيا تدين النرويج والنرويج تدين هولندا....الخ.....هذا هو النظام الرأسمالي الوحشي . وكل مواطني هذه الدول, يعانون من هذه الديون....مدينة بريمن الالمانية , تنشر في كل دقيقة على لوحة ايلكترونية ديون المدينة, لكي يطلع عليها سكان بريمن, ويتعلموا التقشف. الذي يفكر تفكير آهل الكهف لا يعرف هذه الحقائق. لكن اكبر مدين هما اثنين: الصين والمفكر العبقري ( الذي يعتقد ان التاريخ توقف عام 1956). http://www.imf.org/external/pubs/ft/weo/2015/
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 52
|
العدد: 658597 - السيد حسن حيدر
|
2016 / 1 / 10 - 20:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
نعم هذا إجابة أكثر من وافية لئن كان لك مقاصد أخرى فلا تتردد في الإفصاح عنها
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 53
|
العدد: 658600 - السيد جاسم محمد
|
2016 / 1 / 10 - 20:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
وصدام حسين مواطن عراقي يسكن العراق !! أنت تتحدث حديث المفلسين هل كنتم ستتحررون من الطاغية الدموي صدام بدون الأمريكان حرركم الأمريكان وأنتم تنكرون جميلهم راتب بريمر كان من الميزانية الأمريكية ولم يكن لصاً مثل زعماء المتأسلمين حزب الدعوة والمجلس الأعلى
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 54
|
العدد: 658620 - حقيقة لا يعرفها النمري ومن يؤيده عن شعب العراق
|
2016 / 1 / 10 - 23:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم علي
|
الى فؤاد النمري تعليق رقم 53 أولاً ياسيد نمري أنت بحاجة الى قراءة تاريخ العراق من جديد , الشعب العراقي هو أول من إنتفض في ربيع آذار من عام 1991 وسقطت تسعة محافظات من أيادي النظام البعثي , ولولا الولايات المتحدة وحلف الناتو لسقط صدام عام 1991 , حيث حلقت عشرات الطائرات الأميريكية والأطلسية للدفاع عن صدام رجها القذر في العراق , أمريكا لم تحرر العراق من صدام بل من شعبه , منذ عام 1991 خرج من العراق أكثر من عشرة ملايين مهاجر , والحبل على الجرار ,أرجو أن لا تكرر الكذبة بأن امريكا حررت العراق من صدام , في انتفاضة آذار لم يبق لصدام سوى الفصائل الفلسطينية وطائرات الناتو وشاهدنا ذلك بأم أعيينا , وسقط في انتفاضة آذار فقط أكثر من ربع مليون شهيد عراقي ضد الدكتاتورية التي كان الأطلسي يدافع عنها , , وبريمر كان لصاً باعتراف النيويورك تايمز التي قالت بأنه سرق أحد عشر مليار دولار وذكرت أنه أودعها في بنك تشيس مانهاتن ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 658621 - التطاول على الأسياد
|
2016 / 1 / 10 - 23:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم علي
|
أحاول البحث عن رابطي النيويورك تايمز والواشنطن بوسط والتي تحدثت عن جمع أدلة كبيرة تدين كل من جورج بوش وبول بريمر لتقديمها الى محاكمة تاريخية والتهمة لبوش هي الكذب والتطاول على الأسياد ( الاسياد هم من علموا بوش ودولته القراءة والكتابة ) والثاني رصيده في البنوك الامريكية لم يتجاوز العشرون مليون دولار والتي قفزت الى ثلاثة عشر مليار بعد عودته من العراق .. لم تتجرأ دولة على احتلال العراق إلاّ وتم محيها من التاريخ كالسلاجقة والمغول والتتر والعثمانيون وقريباً جداً البريطانيون والأمريكان تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 658625 - العملاء و وهم الستالينية يقو= نحو الخيانة
|
2016 / 1 / 11 - 01:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
هكذا يظهر الوجه البشع و الدعم الفكري للماكنة الحربية الامريكية بعد ان جردوها من هويتها الراسمالية و الامبريالية , موت الرأسمالية و التي هي من تخريجات الراسمالية نهاية التاريخ) فحولها النمري الى بلد يعمل على تحرير الشعوب و خاصة العراق الذي يشرف اسياد الاردن و السعودية فهذا هو النتاج النهائي لمحصول مقال شيوعيون مفلسون ليتحول الى تمجيد برجوازية وضيعة شريفة بقيادة بول بريمر و جورج بوش لتكون عاملة خير للشعب العراقي و التحرير للشعوب و هذا هو الفهم الستالين للحروب الطبقية فهو لم يعمل على انتاج حركة ثورية و لا دولة تقود الثورة ضد الامبريالية العالمية بل عمل على مبدأ الصلح مع الفاشية و مع الامبريالية الامريكية, بعد ان سلم الراية لخليفته خروتشوف بعد قتل كل القوى الثورية المتمثلة بالبلاشفة الاحرار, لذا لا غروة أن نرى النمري يجهد بمقال اعر ج و أ عور ليقودنا نحو قبول الجحيم للممالك الدائرة في الفلك الامبريالي الامريكي و ليتفق النمري الملكي و مع الطرح الصهيو ني, على أن امريكا حررت العراق, فيا للخسة و الخزي, انتهيت من مقال يفضح تخرصات موت الرأسمالية وخرافة فزاعة الديون و حروب أمريكا في التحرير!ن.
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 658631 - قراءة لتاريخ العراق
|
2016 / 1 / 11 - 04:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم محمد كاظم
|
بقي صدام حسين بطلا ورمزا قوميا منذ ظهورة في نهاية السبعينات محبوبا من الكل ..كان صدام طموحا جدا يامل ببناء امبراطورية عراقية على حساب الاخرين وهذا ما اغضب اميركا منة وجعلها تجمع فلول وازبال مايسمى بالمعارضة العراقية ذات الصبغة الشيعية التي تحاكي عواطف الكبت في الشارع العراقي بعد غزوة للكويت ..ماكانت الطائفية معروفة في عراق الثمانين والتسعين ابدا .. صدقني الكثير من الناس اليوم تبكي من هذة الفوضى وتحن الى ذلك العهد حيث كان النظام نظاما
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 658632 - بريمر ذو ال7 مليار دولار
|
2016 / 1 / 11 - 04:29 التحكم: الكاتب-ة
|
جاسم محمد كاظم
|
نهب بريمر7 مليار منةميزانية العراق وبعد 3 سنوات ارادت السلطة الجديدة استرجاعها منة وتقديمة للمحكمة ... لكن من يجرؤ على محاكمة بريمر ومطالبتة ب 7 مليار
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 59
|
العدد: 658639 - السيد جاسم علي
|
2016 / 1 / 11 - 06:09 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
أنت لا تعلم أن وقف حرب أميركا على العراق في العام 91 كان بفعل إنذار سوفياتي قاطع ونهائي لكن بشرط تخلي العراق عن أسلحة الدمار الشامل وهو ما نصت عليه اتفاقية خيمة صفوان ـ هل تعلم ذلك ؟ مفتشو الأمم المتحدة وبعد تفتيش استمر لبضع سنوات رفضوا جميعهم إعطاء قرار قطعي بتخلص نظام صدام من أسلحة الدمار الشامل وبذلك حق للولايات المتحدة أن تسنأنف الحرب على نظام صدام وذلك بموجب اتفاقية خيمة صفوان أنا أيدت انتفاضة الجنوب في العام 1991 وتوقعت لها أن تنهي صدام لعل الإنذار السوفياتي هو ما منع بوش الأب من التدخل مما سمح للحرس الجمهوري الصدامي بإبادة الانتفاضة
الجرائد الأمريكية موجودة على الانترنت فهات ما عندك منقولا عنها كي أصدق ما ادعيت به إن كان لدي ما أفاخر به هو قراءة التاريخ قراءة علمية وموضوعيه ومنه تاريخ العراق
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 60
|
العدد: 658641 - السيد جاسم محمد
|
2016 / 1 / 11 - 06:27 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
أنت تريد مناقشة السياسة الأمريكية في العراق معي لكن مفتاح المناقشة هو الجواب على سؤالي المفصلي وقد تحاشيت الإجابة عليه هل كان للشعب العراقي أن يتحرر من حكم الطاغية الدموي بدون أمريكا ؟
أما بخصوص نظافة يد بريمر فيمكن اعتماد شهادة مفيد الجزائري نائب الأمين العام للحزب الشيوعي ووزير الثقافة في عهد بريمر عندما يشهد بريمر أمام الكونجرس أنه لم يسمح لليد الأمريكية أن تطال الأموال العراقية فذلك يقطع كل تخرصات المفلسين سياسياً والذين يعلقون سراويلهم القذرة على المشجب الأمريكي
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 658660 - الى عبد الحسين سلمان
|
2016 / 1 / 11 - 10:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
نزيه الزياني المغربي
|
كنت أنتظر من الرجل أن يرد على أسئلتي أعلاه والمبنية على تحليلي واستنتاجاتي لما يسميه البعض ب-احتلال العراق-وإذا بالرجل يسب ويشتم مستعملا أسلوبا قومجيا ...ليكن في علمك يارجل ان هذا الذي تدعوه الى الاهتمام بالرباط ووووهو دوما في مقدمة التضاهرات التضامنية مع الشعب العراقي التي تعرفها شوارع مدينة الرباط او مدن اخرى مند بداية التسعينات وفي مقدمة التضاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني مند زمان مهما كانت دوافع التضامن وأدينا ضرائب الاعتقالات والمطاردات والحصار ..وغير مندفعين تحت مظلة الشعارات القومجية الضيقة ...واليوم نتألم للوضع الكارثي الذي يوجد عليه العراق وشعب العراق وندعوا المناضلين الخلص من داخل العراق الى النضال الدؤوب والمستمر على درب وضع جديد يليق بالشعب العراقي وتاريخ الشعب العراقي الذي أصبحث تعبث فيه وبه جميع المافيات الداخلية والخارجية .أدعوك ياسلمان ان تكتب عن المغرب ماتراه جديرا بالكتابة ...: -ماذا ربحت او كانت تريد ان تربحه امريكا من ماتسمونه احتلال العراق -؟هل كان الشعب العراق الشقيق سيتحر من الطاغية والمجرم صدام حسين لولا أمريكا؟لازلت أنتظر أجوبتك وليس سبك وقدفك المتسرع....
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 62
|
العدد: 658674 - الى عبد الحسين سلمان ....يتبع
|
2016 / 1 / 11 - 12:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
نزيه الزياني المغربي
|
طرحت عليك أسئلة عميقة بدون الجواب عليها حظرتك سينعدم اي نقاش مفيد و ايجابي بيننا ..... ماذا ربحت أو ماذا كانت تريد أن تربحه امريكا من ماتسمونه -احتلال العراق-؟؟هذا السؤال الاول .... السؤال الثاني :لولا امريكا هل كان بإمكان الشعب العراقي أن يتحرر من نظام طاعية مجرم جاثم على صدر الشعب العراقي وهو نظام صدام حسين البعثي؟؟ ....لنفترض أن استنتاجاتنا نحن عبارة عن تراهات وخرافات ندعوك ياسلمان أن تقترب من هذه الاسئلة وحاول أن تنورنا من فضلك لنستفيد منك ويستفيد من القراء المواكبين لهذه النقاشات .....ولاتتهرب من الاجابة بطرح امور لاعلاقة لها اطلاقا بموضوع النقاش كالأضحوكات التي طرحتها في التعليق السابق ...احتراماتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 63
|
العدد: 658688 - الغباوة و التشويه السياسي عبر اسئلة بليدة
|
2016 / 1 / 11 - 13:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
يقر العالم الراسمالي ان امريكا تزعمت العالم بعد سقوط التاريخ الستاليني المتقيح,فدشنت حروبها التي تجسد عصرها كدركي للعالم, فانقلبت على حلفائها المددجين بالسلاح من الانظمة الدكتاتورية التي صنعتها بنفسها في العراق وافغانستان وليبيا وانقلبت على عميلها بن لان , لانها لم تعد بحاجة لهؤلاء فغزو العولمة كما حرب الصليب لروما للسيطرة على الشعوب ونهب بلدانها,فالمال المنهوب يتحول في أمريكا ألى رأسمال و ينتج فائض القيمة ويصنع جبروت امريكا كما عمل على جعل بريطانيا جبروت و قبلها البرتغال وهولندا. ألا انكم في تعليق رقم 62 تطرحون التشويه وبراءة الاطفال في عينيه, ان مأساتكم هو التمجيد للستالينية والنواح على اطلالها لتطلون على مستنقع غزو العولمة و تعتبره تحرير, أن احقر برجوازي وضيع في الغرب يمتلك ضمير حي اكثر منكم و يشرفكم,حين يرى جرائم أمريكا في العراق, وقد طرح العديد منهم حتى في المانيا وايرلندا وامريكا ادانتهم لسياسة الغزو الامريكية ان بؤسكم يكمن في فضاعة الحس والشرف والتحليل والتهليل والهلوسة,نحن نعرف قبلكم ان صدام طاغية وعميل امريكا ل30 عام.السعودية والاردن مازالت قبيحة وتعمل لامريكا رغم بربريتها!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 64
|
العدد: 658696 - لا انذار سوفيتي ولا هم يحزنون
|
2016 / 1 / 11 - 15:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم علي
|
شهادة مفيد الجزائري لم اسمع بها ولا يوجد انذار سوفيتي لأن السوفيت أجبن بكثير من تهديد الناتو ساسة العراق اليوم شيعة وسنة هم امتداد لحكم الأرعن صدام ولولا انتفاضة آذار لكرمت الولايات المتحدة وبريطانيا صدام كما كرمت بينوشيت الولايات المتحدة دولة لصوص والقول ان الايادي الامريكية نظيفة مضحكة المالكي وحزب الدعوة وباقي الرهط هم رجال امريكا وبريطانيا في العراق ولا تنسى ان الشعب العراقي عندما انتفض عام 1991 كانت الشعوب العربية نائمة وهناك فرق كبير بين ثورية هذا الشعب على ثورية الشعوب العربية التي نتفضت عام 2011 يعني بعد عشرين سنة عندما يدرس المرء تاريخ العراق أول درس يتعلمه أنه لا يمكن لمن أجرم بحق هذا الشعب الافلات من القصاص سواء كان من سياسيو العراق أو من الدول الكبرى تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 65
|
العدد: 658704 - السيد جاسم علي
|
2016 / 1 / 11 - 15:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
متسيّس مثلك واجبه الأول أن يقرأ التاريخ وأنت تزاول السياسة ولا تقرأ التاريخ !! كيف لك أن تقول أن وقف الحرب لم يكن بفعل تهديد سوفياتي؟ ما الذي دعا أمريكا توقف الحرب بعد أقل من ساعة على رفض قرار مجلس الأمن وقف الحرب وبعد هزيمة الحرس الجمهوري أمام القوات البريطانية الأمريكية في صحراء العراق الجتوبية !؟ كنت أراقب الحرب دقيقة وراء دقيقة وقد أذاع غورباتشوف نص الانذار الذي وجهه لجورج بوش الأب يقول .. إن لم توقف الحرب على العراق سأوجه لكم إنذاراً نهائيا بعد نصف ساعة بالضبط وأضاف الإتذار ليس مني شخصياً بل من قادة الجيوش السوفياتية الجتمعين عندي في الكرملين أرغم بوش على وقف الحرب حال صدور التهديد بالإنذار
الولايات المتحدة اليوم ليست أمريكا الخمسينيات والستينيات كانت قبلاً دولة الطبقة الرأسمالية الامبريالية أما اليوم فهي طبقة البورجوازية الوضيعة التي هي ضد الرأسمالية كما ضد البروليتاريا
أخي الكريم السياسة ليست مصفوفة من المعتقدات بل هي علم يبحث في الصراع الطبقي وقراءة التاريخ
تحياتي لشخصك الكريم
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 66
|
العدد: 658723 - إما غبي او جاهل-1
|
2016 / 1 / 11 - 18:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
الى نزيه الزياني المغربي.
يا مغربي, تسئل اسئلة في منتهى الغباء , او ( لغايات اخرى): تسئل: ماذا ربحت أو ماذا كانت تريد أن تربحه امريكا من ماتسمونه -احتلال العراق-؟؟هذا السؤال الاول ....
هذا السؤال , سؤال غبي , إما يصدر عن جاهل , او سؤال ذكي ايضاً. واقصد بالجاهل: جهل ما حصل بالعراق.
وللجاهل الغبي و للجاهل الذكي, الجواب عند مجلة امريكية:
صحيفة أيرزونا ديلي ستار, The Arizona Daily Star, في عددها ليوم 13-08-2014 رسمت, رسماً كاريكاتيرياً , يحتوي على: قبر و باقة ورد و العم سام. مكتوب على القبر : العراق المعاصر 1921-2004 ومكتوب على باقة الورد: المهمة انتهت.....Mission Accomplished . إما العم سام , فيبدوا عليه انه نفذ المهمة, وادار ظهره للقبر.
http://www.informationclearinghouse.info/archive341.htm بمعنى اخر : تدمير البنية التحية والفوقية ( يا ماركسي لينيني بلشفي ستاليني جنكيزخاني موسولسيني هاشمي...على طريقة علاء الصفار).
يتبع لطفاً.....
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 67
|
العدد: 658736 - إما غبي او جاهل-2
|
2016 / 1 / 11 - 19:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
السؤال الثاني :لولا امريكا هل كان بإمكان الشعب العراقي أن يتحرر من نظام طاعية مجرم جاثم على صدر الشعب العراقي وهو نظام صدام حسين البعثي؟؟
الجواب: نعم. ونعم لماذا ؟ مثل هذا السؤال يسئله: 1. إما غبي جاهل لا يعرف ظروف العراق 2. أو ذكي ايضاً لا يعرف ظروف العراق 3. العراق الذي , انجب فهد وسلام عادل و عبد الجبار عبد اللة والرصافي والجواهري وطه باقر و جواد علي وكامل شياع واحمد زكي ....الخ, هذا المورد البشري الهائل يستطيع اسقاط اكبر نظام ديكتاتوري. 4. واذا لم يستطيع فالامر متعلق بمعادلة قوى اليسار مع اليمين( سوف نتجاوز نظرية ماركس عن الثورة كما ورد في 1859 ). 5. يعتبر العراق بالنسبة لامريكا واوربا , اكبر مخزون استرايجي للطاقة, واكبر مخزون استرايجي للموارد البشرية....human resources , واكبر مخزون استرايجي للكفاءات, ويملك من الوثاثق التاريخية, اذا تم الاعلان عنها, سوف تقلب التاريخ رأساً على عقب, لذلك تسيطر الان داعش, تحت الحماية الامريكية, على اهم كنوز التاريخ, التي تمتد من الموصل الى سوريا, زائداَ رصيد الفضة العالي جداً في هذه المنطقة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 68
|
العدد: 658804 - تحرير العراق من البعث الفاشي ومن صدام
|
2016 / 1 / 12 - 08:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
إلى الزميل عبد الحسين سلمان أنت تسأل: لولا امريكا هل كان بإمكان الشعب العراقي أن يتحرر من نظام طاغية مجرم جاثم على صدر الشعب العراقي وهو نظام صدام حسين البعثي؟؟ . جوابك هو: نعم. العراق الذي , انجب فهد وسلام عادل و عبد الجبار عبد اللة والرصافي والجواهري وطه باقر و جواد علي وكامل شياع واحمد زكي ....الخ, هذا المورد البشري الهائل يستطيع اسقاط اكبر نظام ديكتاتوري دعني أقول لك بصراحة أن كلماتك هذه هي مجرد شعارات فارغة خالية من كل معنى حقيقي أو بكلمةٍ أخرى: ديماغوغية في ظروف النظام الفاشي الذي فرضه صدام حسين على الشعب العراقي - كل شيوعي عراقي وطني حقيقي كان يجب أن يفضل أن يأتي على ظهر الدبابات الأمريكية لتخليص العراق من صدام حسين على أن ينتطر إلى أن يقضي صدام على أخر شيوعي عراقي كتبتُ مرةً إن من أسعد لحظات حياتي كانت عندما رأيتُ على شاشة التلفيزيون الشيوعيين العراقيين يتظاهرون في شوارع بغداد تحت شعار (وطن حر وشعب سعيد) بعد احتلال بغداد مباشرةً
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 69
|
العدد: 658832 - هذا هو العقل اليميني الستاليني و العقل الصهيو ني
|
2016 / 1 / 12 - 12:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
انك يا يعقوب تكره الثورة اللينينية, لانها كما تدعي فيها قتل و دماء, رغم ان الثورة الراسمالية تم خلال قرون وفيها ابشع اشكال الجرائم والدماء. ان العراقيين ليسوا بحاجة لفرح الاردني او المغربي ام الاسرائيلي,فالاردن ومليكها بعد انتصار ثورة التحرير ومقتل الملك العميل الهاشمي الذي اعدم فهد و رفاقه اليهود الذي تتنكر لهم, قال:ملك الاردن حالفاً بثلاثة اسم الله لجعل عزاء في كل بيت عراقي, لذا تعاون مع عبد السلام الفاشي و تم ذبح الثورة والشيوعيين وبعدها تعاون مع صدام حسين لحد انتهاء الحرب على ايران بعد أمر من امريكا فتخلوا عن صدام حسين, انكم يا سادة انتهازيون مراؤون, لا تحدثونا عن الثلاثين عام من التعاون الانكلو _ امريكي و تشيد الفاشية والقتل والحرب في العراق لكن تمجدوا السا فل جورج بوش و الصهيو ني بول بريمر بوقاحه و تدعون الغزو تحرير و باسم رقص الشيوعيين في الشوارع بعد سقوط صدام, انكم تناجون اصحاب عقول العصافير!(أن فرح اسرائيل هو الفرح لتدمير الجيش والصناعة و تدمير البنى التحتية اي ان اسرائيل ستكون السيد الصناعي الذي يتعامل مع الغرب, والعراق سيكون لمكسوروليس الشامخ. فاي بربرية زاهية يا يعقوب!ن.
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 70
|
العدد: 658873 - الاحتلال الامريكي
|
2016 / 1 / 12 - 17:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
الزميل يعقوب , تعليق رقم 68 تحية 1. لم يدخل الاستعمار الى بلد , الأ و ينادي: جئنا محررين ولسنا فاتحين. 2. هكذا قالت امريكا بعد عام 2003. 3. إسلوب المفاضلة غير صحيح, تريد ارنب , خذ ارنب, تريد غزال خذ ارنب, تريد نظام صدام الفاشستي او الاحتلال الامريكي: هذه معادلة غير صحيحة . 4. استطاع الشعب العراقي من السيطرة على 80% من المحافظات في عام 1991, ولو لم تساعد امريكا النظام الفاشستي لانتهى وسقط. 5. ليس العبرة ان يتظاهر الشيوعيين العراقيين , بل المهم دورهم و فعاليتهم 6. لم تكن امريكا في يوم من الايام صديقة لشعب ما على الكرة الارضية , ومآسي فيتنام و تشيلي و بنما واليابان , معروفة 7. هدف امريكا من دخولها العراق , هو تدمير الدولة العراقية 8. للعلم فقط, واهل الموصل, يعلمون ذلك, ان جنود داعش الذين يسطرون على السهل من الموصل الى سورية, هم جنود امريكان بملابس داعش, لأن هذا السهل يحتوي على مخطوطات قديمة, لا يعرف اهميتها سوى دوائر البحوث في امريكا واسرائيل والمانيا
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 71
|
العدد: 658880 - مخطوطات قديمة ....
|
2016 / 1 / 12 - 18:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد البدري
|
غريبة اوي حكاية المخطوطات القديمة اللي ما يعرفش قيمتها الا امريكا واسرائيل والمانيا ... طب يا تري ليه العراقيين مش عارفينها، هيا مش علي ارضهم ولا المسافة من الموصل للرقة تبع حد تاني؟؟ والاغرب ان في اول التعليق وبعد التحية اللي مفروض ابن العم يعقوب برهامي يرد باحسن منها يقول عبد الحسين سلمان ان الاستعمار عندما يدخل بلدا يقول جئنا محررين ولسنا فاتحين، يا تري بقا سعد ابن ابي وقاص كان محرر ولا فاتح ولا حرامي؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 72
|
العدد: 658896 - تحية للباشا
|
2016 / 1 / 12 - 20:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحسين سلمان
|
تحياتي للباشا البدري:
1. نعم , المخطوطات موجودة تحت الارض, وتحت جوامع المسلمين, الخبراء العراقيين يعرفونها. ا تحت كل جامع بين الموصل والرقة, يوجد إما دير يهودي او كنيسة مسيحية.
2. المسافة بين الموصل والرقة تحتوي على خزين هائل من الفضة
3. سعد بن وقاص وقبله عمر بن العاص, كانوا اولاد زنا و حرامية بأمتياز
4. جنود داعش بين الموصل والرقة هم امريكان, واهل الموصل يعرفون ذلك.
5. امريكا التي كانت تضع جرثومة الطاعون, وجرثومة الجدري, والسل, في علبة الفول, وتقدمها للهنود الحمر, على اساس, مساعدات انسانية, هذه الدولة لن تكون , الا كما وصفها الرائع اوسكار وايلد, بالبربرية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 73
|
العدد: 658905 - الوفاة
|
2016 / 1 / 12 - 21:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
آكو كركوكي
|
هناك إصرار عجيب وغير منطقي على تحميل بريمر كل مشاكل العراق التأريخية والسياسية التي ولدت مع نشأة الدولة ، كمشكلة الطوائف والقوميات والجغرافية السياسية . التي ظهرت للعيان بعد سقوط نظام صدام .
أرتكبت الولايات المتحدة العديد من الأخطاء الفضيعة التي شوهت عملها الجيد بإسقاط صدام .
ولربما أفضع هذهِ الأخطاء تمثل بإصرارهِ على بقاء العراق موحداَ ودولة معترف بها رسمياً . رغم فشلهِ وأنهيارهِ على أرض الواقع .
فالعراق كان دوماً وأبداَ كالرجل المريض الذي لم يعرف الاستقرار والظروف الصحية أبداً إلا على حسب الجثث والقتل والحروب والسجون .
وبعد 2003 توفى العراق لكن المشكلة إن الولايات المتحدة تمنع أعلان هذا الوفاة .
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 74
|
العدد: 658946 - خيبة اليساريين المفلسين
|
2016 / 1 / 13 - 05:05 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاد النمري
|
السيد آكو كركوكي المحترم أنا الشيوعي البلشفيك قضيت عمري مناضلاً ضد السياسات الأمريكية وكانت والدتي تصرخ بوجه المخابرات تقول .. أنتم تسجنون إبني وتقبضون لقاء ذلك الدولارات من المخابرات الأمريكية واعترف بذلك الملك حسين فيما بعد أما اليوم فإنني أشهد كقارئ لوقائع التاريخ أن حكومة بول بريمر الحاكم العسكري الأمريكي كانت أفضل حكومة حكمت العراق حافظت على الديوقراطية والحريات وحالت دون تشظي العراق وعلى الوحدة الوطنية وعلى المال العراقي ووفرت الحماية التامة للبعثيين وإلا أبادهم العراقيون عن بكرة أبيهم اليساريون والشيوعيون سابقا يعلقون سراويلهم القذرة على المشجب الأمريكي لا لسبب إلا لأنهم مفلسون سياسياً أمريكا لم تعد إمبريالية منذ أربعين عاماً وبناء عليه فقد اليساريون وعامة الشيوعيين كل برنامج سياسي أعلنا (المانيفيستو الشيوعي اليوم) لكن أحداً منهم لم ينبس ببنت شفة
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 75
|
العدد: 658994 - الوطنية الزائفة
|
2016 / 1 / 13 - 11:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
إلى الزميل عبد الحسين سلمان - تعليق رقم 70 أنت تقول: لم تكن امريكا في يوم من الايام صديقة لشعب ما على الكرة الارضية . . . هدف امريكا من دخولها العراق هو تدمير الدولة العراقية جوابي هو كما يلي عندما سمحت الحكومة الألمانية للينين بعبور أراضيها في رحلة القطار المشهورة من سويسرا إلى بتروغراد الثائرة عام 1917 فإن حكومة الإمبراطور فيلهلم الثاني الإمبريالية الرجعية لم تفعل ذلك حباً بالشعب الروسي أوخدمةً للثورة الروسية بل من أجل مصالحها الإمبريالية وبهدف تحطيم الدولة الروسية. ومع هذا وافق لينين على الإتفاق مع الحكومة الألمانية من أجل مصالح الثورة الروسية يمكننا فقط أن نتخيل كم كان مصير البشرية سيتغير لو أن لينين رفض الإتفاق مع الحكومة الألمانية بحجة أن هدف ألمانيا من وراء السماح له بالعبور في أراضيها هو دحر الدولة الروسية في الحرب وإن ألمانيا القيصرية لم تكن في يوم من الايام صديقة لشعب ما على الكرة الارضية
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 76
|
العدد: 659038 - اي والنعم لقد حمت حكومة بول بريمر البعثيين
|
2016 / 1 / 13 - 19:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
صدق النمري!لقد كان البعث الخمير الفاشية المعادية للجمهورية الوطنية الاولى التي تامرت عليها المملكة الاردنية الهاشمية الرجعية العميلة البغيضة وتم ذبح الشيوعيين في مجازر8 شباط!هكذا جاء البعث مرة ثانية في 68 بثوب جديد ليثبت نفسه وتم الهجوم على الشيوعين والاكراد والبشر اجمعين! ساعد الملك حسين, صدام حسين في الحرب على ايران طالما انها خدمة امريكية بل ذهب مع صدام حسين للجبهة وضغطوا سويا على ازرار الصواريخ!فهذا لا تنساه امريكا للبعث ولازالت اجنحة من البعث الصدامي تعمل مع امريكا لذا يدعمها بريمر والنمري طالما هي اداة تحطم للشعب العراقي,و بعد ان حمى بريمر البعثين و رموزهم وفرض على الحكومة تعيينهم في البرلمان, تم تحقيق تعاون امريكي بعثي لانشاء داعش فأطال البعث وعزت الدوري (قائدهم) اللحى قتم فصل الموصل عن العراق! الاستاذ شيوعي للصرة خريج سجون!هكذا نقرأ يوميا عن المانيفستوكيات التي تقول ان امريكا لم تعد امبريالية بل حمل وديع ينشر الديمقراطية _ ديمقراطية المجئ بالحثالات وحماية البعث ودعم داعش_ان البربرية الامريكية وصلت الى قمتها في ضرب الشرعية الدولية ودمرت العراق!مانيفستوكيات دامية بلشتية ههه!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|