اعلان حملة لانقاذ كويستان صديق المرأة التي اصدر بحقها حكم الأعدام في كردستان العراق!


سمير نوري
الحوار المتمدن - العدد: 3995 - 2013 / 2 / 6 - 13:24
المحور: الغاء عقوبة الاعدام
راسلوا الكاتب-ة  مباشرة حول الموضوع     

اعلان حملة لانقاذ كويستان صديق المرأة التي اصدر بحقها حكم الأعدام في كردستان العراق!

اصدرت حكومة اقليم كردستان العراق حكم الاعدام بحق ام لاربعة اطفال. هذه المرأة متهمة بقتل زوجها. حيث بث تلفزيون NRT الناطق باللغة الكردية في برنامج خبري صوت هذه المرأة التي تنادي الجماهير في العالم و المؤسسات العالمية لايقاف اعدامها.هي كتبت رسالة بخطها تتحدث عن معاملة زوجها معها و كيف كان يستعمل العنف ضدها و يعذبها.
كويستان كتبت في تلك الرسالة بانها اجبرت على الزواج عن طريق تقليد رجعي جدا و هي " الصغيرة مقابل الكبيرة" يعنى المعاملة بالمرأة بين عائلتين واجبار امرأة شابة صغيرة السن بالزواج من رجل بعمر ابيها وكبير في السن. و هي نشرت صورة لها في الوسائل الأعلامية التي فيها مكان الضرب المبرح من قبل زوجها داخل البيت و واضح على وجهها اثار التعذيب و انتفاخه و مكان الضرب على عينيها.
كويستان معتقلة في زنزانة جمجمال و هي تتحدث بانها طلبت الطلاق عدة مراة من زوجها الى حكومة اقليم كردستان و طلبت من المنظمات و منظمات ضد العنف داخل كردستان العراق لمساعدتها لكن احدا لم يستجيب لندائها.
و الآن حكم عليها بالاعدام.
نحن نندد بشدة هذه الجريمة التي لدينا خبره مع هذا النموذج المأخوذ من الجمهورية الأسلامية في ايران، ونطلب من حكومة اقليم كردستان الغاء هذا الحكم فورا.
ان اللجنة العالمية لمناهضة عقوبة الاعدام تقف جنبا الى جنب مع لجنة الغاء عقوبة الأعدام في العراق وتعلن حملة لانقاذ روح هذه المرأة الكادحة و تدعو كل المنظمات المدافعة عن حقوق الأنسان و كل المخالفين لعقوبة الأعدام ان يعترضوا ضد هذه العقوبة البربرية باي شكل يرونه مناسبا.
و حسب اعتراف اكثر المنظمات المدافعة عن حقوق الأنسان، فأن حكومة اقليم كردستان تغض النظر عن قتل و حرق الآف النساء في كردستان العراق. هذه الحكومة ليس فقط لم تحاكم اي رجل على قيامه بقتل النساء بل باعتمادها على الآيات و السنن الأسلامية بل وتساند قتل المرأة بشكل عملي.
و اليوم بأصدارها حكم الأعدام يسهل الأمر على تنفيذ احكام الأعدام في الشوارع و المحلات و تسعى للقيام بارتكاب الجريمة و قتل الأنسان. نحن ندعو جميع المنظمات المعارضة في كردستان العراق و الجماهير الشريفة و المتحررة في كردستان العراق و كل الجماهير في العالم ان يقفوا ضد هذا العقوبة البربرية لكي يرفعوا اصواتهم و يعلنوا اعتراضاتهم. يجب منع تنفيذ حكم الاعدام بحق كويستان. يجب الأعتراض ضد هذه الجريمة المنظمة و القتل المتعمد من قبل الدولة.
اللجنة العالمية لمناهضة عقوبة الأعدام
لجنة الغاء عقوبة الأعدام في العراق
Samir_noory@yahoo.com
minnaahadi@gmail.com
۵ شباط 2013



تعليقات الفيسبوك