الشفرة القرآنية..لمحة3..(( فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ))

علي الاسد
vergegrande@yahoo.com

2019 / 10 / 18

سورة الرحمن
(( فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ))
إن هناك آيه توضح ان سبب ضلال الذين كفروا هم شخصيتان , نعم شخصيتان من الجن والأنس , وطبعا سنبين وبالقران فقط أن هذين الشخصين بتماس مباشر مع الذين كفروا وليس وسواس مبهم خفي لانعلم ولا يعلم عنه من يشير اليه سوى الأوهام , فلنتابع :

سورة فصلت آيه 29 : (( وقال الذين كفروا ربنا أرنا اللذين أضلانا من الجن والأنس نجعلهما تحت أقدامنا ليكونا من الأسفلين )) أذن الذين كفروا لهم معرفه مسبقه بأن سبب ضلالهم هما هذان الشخصان اللذان من الجن والأنس , ولا أعتقد ان المنطق يقبل ان يحيل الذين كفروا سبب ضلالهم الى شخص معروف من الأنس والى آخر مجهول غيبي خفي لم يعرفوه , ولكن لنستمر بالقران فقط , اذن هناك شخصيتان هما سبب ضلال الذين كفروا , وهذا امر جلل لا بد ان لايغيب عن الكتاب المهيمن, فأمر بهذه الخطورة لابد ان يوضحه ليكون الناس على بينه , فهل من خطر أكبر من شخصين ( من الجن والأنس طبعا ) هما سبب ضلال الذين كفروا ؟؟

فنبحث في القران عن شخصيتين بهذه الأهميه من الأثر السلبي على الآخرين ,ونحن مقتنعون انه لايغفلهما ,بل لابد ان تكون الأشارة اليهما واضحة مع تأكيد وليس ذكر عابر , فهل نجد ؟

انا متأكد ان اغلبنا قد قرأ القرآن مئات المرات ولكن استذكار اي اشارة لهذين الشخصين لا تمر على بالنا ,لماذا ؟ لأننا قرأنا القران بفهم الأجداد , بفهم العباقره ( وأقولها حقيقة وليس استهزاء ) الذين ما تركوا شارده ولا وارده الا واختلقوا لها أصل وهمي اصبح حقيقة ,ومما اختلقوه هو وادي عبقر ( حيث يعيش الجن كما يزعمون ) ولهذا فهم عباقرة بحق .

نرجع الى القران الكريم , فنجده ليس فقط اشار الى هذين الشخصين , بل خصص سورة كامله لهما , وبوضوح لا يخفى على اي متكلم للعربيه جاهل ام عالم , ولكن ماعسانا نفعل سوى الوجوم أمام عبقرية من جعلونا نمر عليها مئات المرات ولا نسأل بل لا نلتفت اصلا الى ان السورة تخاطب شخصين معينين معلومين للكتاب ولمن انزل الكتاب .

فلنقرأ السورة (سورة الرحمن ) من الآيه 13 الى نهاية السورة آية 78 . المجموع 65 خمسة وستون آيه تخاطب شخصين , خمسة وستون آيه لمحاججة شخصين , خمسة وستون آيه تبدأ وتنتهي بتساؤل واحد : فبأي آلاء ربكما تكذبان .

نفس السورة ترد مزاعم العباقرة الذين موهوا علينا الحقيقه , نعم لا نحتاج الى بحوث لرد مزاعمهم , فأن قالوا ان السورة تخاطب الجن والانس , فالسورة تقول لهم انها حين تخاطب الجن والانس تخاطبهم بالجمع لا بالمثنى :
( الرحمن 33 : يا معشر الجن والإنس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السماوات والأرض فانفذوا, لاتنفذون الا بسلطان) . كله خطاب بالجمع:استطعتم , تنفذوا,لاتنفذون. وأن قالوا ان السورة تخاطب الثقلين ( الثقلان في الآيه) فترد نفس السورة بنفس الرد السابق , حيث خوطب الثقلان بالجمع :
( الرحمن 31 : سنفرغ لكم ايها الثقلان )

سنفرغ لكم , وليس لكما .

ألم أقل إنّ من موهوا علينا عباقرة , فهم قد اعطونا تبريرات تفندها السورة نفسها , وكأنهم يقولون لنا : خذوا هذا و إن رغمت انوفكم



https://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن