نحن والقائد المؤتمن والظلم

سلام فضيل
salam19215@yahoo.com

2018 / 4 / 5

,حصافتك اذ انت في الحالة تعرف او انت واجهة يجب ان تعرض او تهديد المشاعر التي يجب ان تعترف بها تدركها,
هل الاعتراف (الادراك-م-1) التي ليست فقط في عملنا مهمة؟
,اذ الجوهري الجذري للانسان.افلاطون (فيلسوف يوناني ماقبل الميلاد باكثر من 500 عام-م-1) يقول شيء كثيرا مهمة حسبما هو يفهم الروح(النفس-م-1) الانسانيه اذ شيء ما مالموجود (الكائن-م-1) من ثلاثة اجزاء.الجزء التي حنين نزوع الى الحقيقة,والجزء التي لسعي تحقيق الهدف والجزء التي الى لذة استمتاع الجسد. اذ نحن شرف البحث, نكون تأثير (اهتزاز-م-1)خلال الحنق (الغدة العتريه ,البتموس-م-1),مثلما التي سماها افلاطون.تلك التي ليست الا اليونانيه.نحن كنا من خلال الطبيعة نتوجه (نتبرع بالمال-م-1) مع الثروة حول حنق المشاعراذ نحن نلاحظ اننا نفتقر العمل التي كانت.اذ نحن لم نحصل على جزئنا التي شيء ما من الاكثر اهمية,او اذ نحن لم نحصل على مكافأة على العمل الذي عملناه.انها عادية ,انها انسانيه ونفيسة ثمينة.اذ نحن لم نكن عملنا القدرة المالية,هكذا ليست بامكاننابهدف العدالة في المعاشرة الاجتماعية.وهكذا النتائج الكبيرة.
العدالة الضرورية لجلب الالفة الانسجام الاجتماعية ليست بامكاننا النجاة اذ النوع الانساني الانسان,لاننا بحاجة بعضنا بعض الضرورية.الحنق يتركنا,باختصار,نجاة النوع الانساني.
ان المهمة صارت ليست محددة محبذة من خلال الفيلسوفة الامريكية مارتا نوسباوم.
Marta Nussbaum
هي تحاول مع المكتملة تعتمد عليها في كتابها الاخير.
,ان كتاب نوسباوم,لمن ذا الذي انا كثيرا اقدره,مازلت بعد لم اقرأه,في الجزء التي فيما بعد ارسلتها لي.انها امكانية تقييمنا هكذا مختلفة لان نوسباوم متأخرة على ارسطو(فيلسوف يوناني ماقبل الميلاد باكثر من 500 عام ما بعد افلاطون ويسمى المعلم الاول-م-1) بالوقت الذي فيه افلاطون يلعب الدور الرئيسي في عملي. مالذي اجده جيدا عند افلاطون انه اعترف بالناس مثلما هي تكون.اننا ناس الان ان نكون ذات مره حانقين.انا لااقصد بالمرة مطلقا اننا هكذا غاضبين لكن ممكن التي يجب ان تكون او يجب ان نجد حنقنا.مالذي انا اقوله انك يجب ان لاتكبت حنقك.انت يجب ان لاتدعي ان بامكانك التخلص من تلك المشاعر.بعض الناس محتمل ان يكون بامكانهم,لمن انا ليست متأكد اني بتلك هكذا صاحبا اراد.
الاسباب المعروفة,تلك نقد نوسباوم,ان حنقنا الضرورية حول الظلم في الملاحظة.
,محتمل بامكانك رؤية الظلم الاجحاف من دون حنق,محتمل بامكاني تلك-لكن انا لااعرف او ان الاطفال بالامكان ان يكون بامكانهم.والطفل موجودة فينا ليست كلها ذهبت (اذ بلغنا كبرنا-م-1)انا لااعتقد ان حضانة تربية هذه حسرت (اتأصلت-م-1).
كيف ماهو سير القائد حول التي مع المعتادة لاعتراف العامل,الجندي (العسكري-م-1),المواطن؟
,ان الاكثر اهمية ان يكون القائد مؤتمن موثوف فيه.انت يجب ان تكون واضحا وصادق تبادل الاتصالات,جيد الاستماع وجيد الكلام.القائد يجب ان يكون عادل,ممتلئ بالرأفة وحصيف عاقل يكون-ان تكون كلها بداهة لاتحتاج لاثبات.القائد يجب ان يفهم الحالة الكائنة قبل ناسها.
الفيلسوف الامريكي باول ودروف
مجلة الفلسفة ترجمة سلام فضيل من الهولنديه -ص-37-38-39
(وصفحة 38 له صورة على اكبر من نصفها وهو جالس عند نصب لكن النصب لايظهر فقط الجدار قطع حائط عالية جوار بعضها متراصة وهو جالس على مسطبة بناء مع الحائط خلفة و بقعة ضوء مركزة خلفه وهو يلبس جاكيت وبلوزة اورق فاتح وبنطلون فاتح اقرب للخاكي وحذاء كتان وشابك يديه لك ينظر-م-1).
Paul Woodruff
Filosofie Magazine
www.filosofie.ni



https://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن