من هو الكذاب يسوع المسيحية أم يسوع اليهود

طلعت خيري

2011 / 10 / 28

من هو الكذاب يسوع المسيحية أم يسوع اليهود


0يستخدم بعض الإفراد أو الجماعات الاستخبارتية وحتى السياسية كلمة سريه فيما بينهم عندما يتقاطع عملهم مع جهة أمنيه أخرى ليستدل بها المقابل على عائديه تلك الجماعة أو ذلك الفرد إلى جهة ما.. وهي أشبه بكلمة مرور..مثلا نحن جماعة أبو فلان أو من مشروع رقم كذا أو جماعة الأستاذ أو السيد .... في هذا الإصحاح استخدم يسوع كلمة (الرب العقائدية) من المجتمع اليهودي لتسهيل مهمة اختطاف أتانا وجحشه مع ذكريهما ..عندما اقترب يسوع من أورشليم إحدى مدن اليهود وبالتحديد بيت فاجي عند جبل الزيتون أرسل تلميذان من تلاميذه الأمنيين لاختطاف أتانا وجحشه مع ذكريهما .. واعطي لهما إشارة سريه من تراث اليهود في حالة تعرضهما من قبل أهل المدينة ( الرب محتاج إليهما ).. اله الإنجيل.. إن قال لكما احد شيئا فقولا( الرب محتاج )إليهما. اله الإنجيل ... 1 ولما قربوا من اورشليم وجاءوا الى بيت فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين 2 قائلا لهما.اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة وجحشا معها فحلاهما واتياني بهما. 3 وان قال لكما احد شيئا فقولا الرب محتاج اليهما.فللوقت يرسلهما.....



الشيء الملفت للنظر إن مؤلف كتاب الإنجيل كان يستخدم عبارة ابن الله أوبي وابني الحبيب أو ملكوت السماوات في جميع صراعاته مع اليهود ...بينما في هذه الإصحاح استخدم كلمة الرب لإخضاع كل من يتعرض للتلميذان لرهبانية الرب اليهودي لتسهيل مرورهما... من الإبعاد السياسية لهذا الإصحاح هي وضع فارق عقائدي بين اله المسيحية يسوع وبين يسوع النبي في المعتقد اليهودي ..سال اليهود يسوع الإله لماذا كل هذا .. قال يسوع ..لكي يتحقق ما قاله النبي يسوع ... ماذا قال النبي يسوع .. قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك ياتيك وديعا راكبا على اتان وجحش ابن اتان. بمعنى اعلموا أيها اليهود إن مورثوكم الديني من يسوع النبي هو جحشه جاء بها إلى أورشليم أبنت صهيون .. اله الإنجيل.. هذا هو ملك الديني يأتك وديعا على جحشه واتانا ..وهي قصه يعرفها جميع اليهود إن عيسى ابن مريم (يسوع النبي) دخل إلى مدينة أورشليم على جحشه وهذا بمثابة استهزاء بملك اليهود الديني .. .... من الإبعاد السياسية لهذا التصريح هي .. خلق اشتباه داخل الاعتقاد اليهودي بين النبي يسوع وبين ابن الله يسوع .. لضم جميع أحداث يسوع النبي إلى يسوع الابن.. خلونا نشوف ماذا فعل يسوع المسيحية الكذاب بيسوع اليهود .. هنا يتكلم الإله الإنجيل عن الكيفية التي دخل بها يسوع النبي إلى مدينة أورشليم .. اله الإنجيل .. 8 والجمع الاكثر فرشوا ثيابهم في الطريق.واخرون قطعوا اغصانا من الشجر وفرشوها في الطريق.... انظروا إلى التحريف السياسي الديني في قول الجموع التي جاءت مع يسوع النبي... اله الإنجيل.. والجموع الذين تقدموا والذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين اوصنا لابن داود.مبارك الاتي باسم الرب.اوصنا في الاعالي. 10 ولما دخل اورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة من هذا. 11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل...يسوع الناصرة هو نبي في المعتقد اليهودي .. وليس اله في المعتقد المسيحي ..لان يسوع الإله هنا يرويها قصة يسوع النبي .. ولا يروي قصته في هذا الإصحاح


الكتاب المقدس.. الإنجيل .. متى .. إصحاح ..19

http://www.enjeel.com/bible.php?ch=19&bk=40



الكتاب المقدس ... الإنجيل...



1 ولما قربوا من اورشليم وجاءوا الى بيت فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين 2 قائلا لهما.اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة وجحشا معها فحلاهما واتياني بهما. 3 وان قال لكما احد شيئا فقولا الرب محتاج اليهما.فللوقت يرسلهما. 4 فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل 5 قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك ياتيك وديعا راكبا على اتان وجحش ابن اتان. 6 فذهب التلميذان وفعلا كما امرهما يسوع. 7 واتيا بالاتان والجحش ووضعا عليهما ثيابهما فجلس عليهما. 8 والجمع الاكثر فرشوا ثيابهم في الطريق.واخرون قطعوا اغصانا من الشجر وفرشوها في الطريق. 9 والجموع الذين تقدموا والذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين اوصنا لابن داود.مبارك الاتي باسم الرب.اوصنا في الاعالي. 10 ولما دخل اورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة من هذا. 11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل



******************************


إبان الانشقاق الذي حصل في القران الثالث الميلادي على الدعوة الإنجيلية كانت الطائفة اليهودية تؤمن بمعجزات ونبوة يسوع (عيسى ) ابن مريم رسول الله... بينما الدين السياسي المسيحي أغلى بتلك المعجزات ورفع بها عيسى (يسوع )إلى مرتبة الإله .. هذا يعني إن القاعدة الدينية الجماهيرية لأهل الكتاب انشقت بيسوع إلى قسمين قسم امن به كنبي (اليهود)والقسم الأخر امن به كاله المسيحية ( ابن الله) .. ولما رأى مؤلف الكتاب المقدس المورث اليهودي زاخر بتعاليم يسوع النبي اخذ يصارعه سياسيا من خلال تميز تعاليم الإله يسوع على جميع الأماكن التي مر عليها النبي يسوع لإضاعة معالم دعوته وخلق اشتباه بين النبوة والإلوهية في عقائد اليهود وجعل الرهبانية الإلهية ليسوع الإله بدلا من يسوع النبي لاستقطاب اليهود للطائفة المسيحية ... من الأفعال الخبيثة التي قام بها يسوع الإله في الهيكل هي تغير اسمه من اسم (هيكل الرب) في المعتقد اليهودي إلى اسم (هيكل الله) في المعتقد المسيحي لجعله خاضعا تحت تعاليم أبيه الله ... انظروا كيف صارع الإله يسوع الموروث الديني اليهودي في الهيكل .. ليعكس لنا الخرافات التي خلفها النبي يسوع فيه لاستبدالها بتعاليم يسوع الإله .. اله الإنجيل .. انتبه إلى مابين القوسين.. ودخل يسوع إلى [[هيكل الله]] واخرج جميع الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام... ماذا قال يسوع لليهود .. وقال لهم...مكتوب بيتي بيت الصلاة يدعى وانتم جعلتموه مغارة لصوص.... بمعنى أن النبي يسوع قال بيتي بيت للصلاة فكيف جعلتموه مكان للصيرفه وبيع الحمام من أبعاد هذا القول هي إبطال الخرافات اليهودية في الهيكل لتحل محلها تعاليمه بدلا من الصيارفة وبيع الحمام من أوجه الصراع اليهودي المسيحي على الكتاب المقدس هذا المقطع الذي كشف لنا بعض الأعمال التي قام بها الإله يسوع داخل الهيكل وبحضور الكهنة والكتبة الفريسيين زعماء اليهود الدينيون .. اله الإنجيل .. فلما رأى رؤساء الكهنة والكتبة العجائب التي صنع والأولاد يصرخون في الهيكل ويقولون اوصنا لابن داود غضبوا 16 وقالوا له اتسمع ما يقول هؤلاء.فقال لهم يسوع نعم.اما قراتم قط من افواه الاطفال والرضع هيات تسبيحا. 17 ثم تركهم وخرج خارج المدينة الى بيت عنيا وبات هناك


الكتاب المقدس... الإنجيل..


12 ودخل يسوع الى هيكل الله واخرج جميع الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام 13 وقال لهم.مكتوب بيتي بيت الصلاة يدعى وانتم جعلتموه مغارة لصوص. 14 وتقدم اليه عمي وعرج في الهيكل فشفاهم. 15 فلما راى رؤساء الكهنة والكتبة العجائب التي صنع والاولاد يصرخون في الهيكل ويقولون اوصنا لابن داود غضبوا 16 وقالوا له اتسمع ما يقول هؤلاء.فقال لهم يسوع نعم.اما قراتم قط من افواه الاطفال والرضع هيات تسبيحا. 17 ثم تركهم وخرج خارج المدينة الى بيت عنيا وبات هناك

*****************************


ترك يسوع بعد ذلك أورشليم متوجها إلى المدينة فأدركه الظلام فبات في بيت عينا .. وفي الصباح واصل سيره باتجاهها .. بينما هو في الطريق إليها أصابه الجوع .. فنظر وإذا بشجرة تين لأتحمل شيء إلا الأوراق .. فقال لها... لا يكون منك ثمرا إلى الأبد ثم يبست بالحال .. اله الإنجيل .. فقال لها لا يكون منك ثمر بعد إلى الأبد.فيبست التينة في الحال..لما رأى التلاميذ ما حصل للشجرة تعجبوا قائلين .. قالوا كيف يبست التينة في الحال... أجاب اله الإنجيل ..قائلا .. الحق أقول لكم ان كان لكم ايمان ولا تشكون فلا تفعلون امر التينة فقط بل ان قلتم ايضا لهذا الجبل انتقل وانطرح في البحر فيكون. 22 وكل ما تطلبونه في الصلاة مؤمنين تنالونه.... من الإبعاد السياسية لهذا المثل هو إعلام اليهود بقوة يسوع الإلهية كما لإله موسى قوه على الجبل .. من العقائد الدينية التي حملها اليهود قصة موسى مع الجبل ..تقص .. لما ذهب موسى لميقات ربه طلب من الرب النظر إليه .. قال له الرب لن تراني ولكن انظر إلى الجبل فان استقر مكانه فانك تراني .. لما تجلى الرب للجبل جعله دكا فخر موسى صعقا .. فحديث (التينة الميتة )هي توازن عقائدي سياسي داخل القاعدة الجماهيرية بان لإله المسيحية قوة كما لإله اليهود قوة أيضا .. اله الإنجيل.. فلا تفعلون أمر التينة فقط بل ان قلتم ايضا لهذا الجبل انتقل وانطرح في البحر فيكون. 22 وكل ما تطلبونه في الصلاة مؤمنين تنالونه



الكتاب المقدس .. الإنجيل



18 وفي الصبح اذ كان راجعا الى المدينة جاع. 19 فنظر شجرة تين على الطريق وجاء اليها فلم يجد فيها شيئا الا ورقا فقط.فقال لها لا يكون منك ثمر بعد الى الابد.فيبست التينة في الحال. 20 فلما راى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين كيف يبست التينة في الحال. 21 فاجاب يسوع وقال لهم.الحق اقول لكم ان كان لكم ايمان ولا تشكون فلا تفعلون امر التينة فقط بل ان قلتم ايضا لهذا الجبل انتقل وانطرح في البحر فيكون. 22 وكل ما تطلبونه في الصلاة مؤمنين تنالونه



القران...



{وَلَمَّا جَاء مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَـكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ موسَى صَعِقاً فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ }الأعراف143



https://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن